عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس الوزراء: الدولة تعرضت لهجوم ساخر مع بداية الإعلان عن مشروع العاصمة الإدارية ( شاهد)

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن كل شبر في الدولة المصرية يوجد عمل وإنتاج، وقائلًا: إن هذا العمل والشغل رمز الجمهورية الجديدة وما تم في العاصمة الإدارية إنجاز بكل المقاييس، متابعًا أنه مع بداية الإعلان عن مشروع العاصمة الإدارية تعرضت الدولة المصرية لحجم نقد وسخرية من فكرة هل أن الدولة المصرية قادرة على تنفيذ مشروع بهذا الحجم.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء: الدولة وضعت خطة تنموية شاملة لتطوير الخدمات بالصعيد (فيديو)

 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مذاع عبر فضائية اكسترا، عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الخميس، أن الخديوي اسماعيل أنشأ في بداية القرن الــ19 مقر الحكم الجديد لمصر في " وسط البلد ـ القصر العيني ـ القاهرة الخديوية" كان يُنشئ عاصمة جديدة لمصر وترك القاهرة الإسلامية ومقر الحكم في القلعة، وقال إن مصر لازم تتقدم وتتحدث وكانت الرؤية تخطيط حي جديد.

 

إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة تمهيد للجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن الدولة لا مصرية تسعى لتحقيق تنمية حقيقية في كل شبر على أرض مصر.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مذاع عبر فضائية اكسترا، عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الخميس، أنه بالأمس تواجد الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاح عددًا من المشروعات في أسبوع الصعيد، قائلا: هنكمل كل مشروعاتنا في الصعيد .. والنهاردة بنفتتح مقر الحكومة في العاصمة .. والأسبوع القادم هنفتتح

مشروعات جديدة في محافظات أخرى.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن حجم العمل والتنمية في العاصمة الإدارية الجديدة تم بإرادة سياسية قوية بقيادة الرئيس السيسي ومتابعته اليومية للعمل مع كل الجهات المشاركة في تنفيذ العاصمة الجديدة.

 

وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز غير مسبوق وتحقق في وقت قياسي طبقًا لكل العواصم التي جرى تنفيذها حول العالم، قائلًا: إن بناء العاصمة الإدارية يستغرق في أية دولة أخرى 20 عامًا.

 

وتابع أن أية عاصمة تم بنائها في أية دولة أخرى بالمستوى التي وصلت إليه مصر في بناء العاصمة الإدارية أخذ في بعض الدول 20 عامًا، مؤكدًا أنه جرى انتقال الحكومة المصرية إلى مقرها الجديد في العاصمة الإدراية بعد أقل من 5 سنوات فقط.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة.... 

مدبولي: المصانع في 6 أكتوبر أصبحت مرجعية للأسواق العالمية

(فيديو) مدبولي: كل همنا زيادة قوة القطاع الخاص ليتولى القيادة

رئيس الحكومة: 48 مليار جنيه قيمة الدعم النقدي لمشروع تكافل وكرامة بالصعيد (فيديو)