رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير المالية: الضرائب الجديدة تدعم المواطن وترفع مرتبه الشهري (فيديو)

الدكتور محمد معيط،
الدكتور محمد معيط، وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مشروع قانون الضرائب الجديدة تهدف إلى زيادة الموازنة العامة للدولة حتى يتمكنون من دعم المواطن وزيادة المرتبات الشهرية، موضحًا أن زيادة الموازنة العامة للدولة تساعد فى استكمال مشاريع وطنية عديدة تحتاج إلى التمويل.

 

اقرأ أيضًا.. سليمان وهدان: الحكومة تقدمت بحل للمشكلات الضريبية ورفع الأعباء وجذب الاستثمار

 

المالية: إعفاءات ضريبية عدة فى تعديلات قانون «القيمة المضافة»
 

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، مساء الإثنين، أن الضرائب الجديدة لا تمس المواطن العادي ولا تحمله أعباء جديدة ومتعلقة بأمور غير أساسية، لافتًا إلى أن إرجاء مجلس النواب لمناقشة مشروع القانون سيؤدي إلى إعادة دراسة الوضع.

 

وأشار إلى أن بعض الزيادات متعلقة بالسلع المعمرة ووضعوا عليها 2% زيادة فقط في مشروع القانون الذى اعترض عليه البرلمان، كما فرضوا ضرائب خاصة بحفلات الساحل الشمالي، والتزحلق على الجليد، وحضور الأفلام الأجنبية ولم يقتربوا من الأفلام المصرية.

 

هل تلغي المالية إعفاء سيارات ذوي الهمم من الضرائب

 

تكلفنا أعباء إضافية تقدر بـ 11 مليار جنيه 

وأكد أن مصر تأثرت كباقي دول العالم من أزمة جائحة كورونا، موضحًا أن هذه الأزمة تسببت في ارتفاع أسعار المواد الأساسية والبترول فضلًا عن ارتفاع تكلفة النقل، قائلا: "نحن متأثرين لأننا نستورد سلع أساسية والتكلفة بتزيد ونتيجة التضخم بيرفعوا اسعار الفائدة".

 

وأضاف أنهم يحاولون قدر الامكان تقليل تأثير هذه الزيادات على المواطن من خلال امتصاص الموازنة العامة للدولة جزء من هذا التأثير وعدم ارهاق المواطن بالكثير من الأعباء، مردفًا: "على سبيل المثال تأثيرات زيادة أسعار القمح أدى إلى زيادة علينا 11

مليار جنيه، وهذه تكليفات إضافية"، مؤكدًا أن الحكومة المصرية تستخدم كل الأدوات الممكنة للتعامل مع هذه الأوضاع.

 

برلماني: تمرير تعديلات ضريبة القيمة المضافة جريمة في حق الطبقة المتوسطة (فيديو)

 

صندوق النقد يعمل معنا لرفع كفاءة المنظومة الضريبية

ونوه إلى أن الحكومة المصرية تتعاون مع كل المؤسسات الدولية وبنك التنمية الإفريقي وكل المؤسسات المالية الدولية وصندوق النقد الدولي قبل برنامج الإصلاح الاقتصادي فى 2016 وحتى بعد انتهاءه في عام 2019، موضحًا أن التعامل مع الصندوق والمؤسسات المالية الدولية قائم ومستمر ولا ينقطع.

 

وأضاف أنهم يعملون حاليًا مع صندوق النقد الدولي على برنامج دعم فني لرفع كفاءة المنظومة الضريبية، وتوجد اجتماعات مستمرة مع صندوق النقد الدولي.

 

 

ولفت إلى أن هناك حالة من عدم التيقن والاضطراب في العالم أدى إلى التضخم مما أدى إلى ارتفاع اسعار الفائدة وفى حالة من الاضطراب ما بين المستثمرين وقرارتهم متأثرة بسبب ما يحدث عالميًا.

 

اقرأ المزيد:

وزير المالية: "اللي يتكلم عن السياسات النقدية وأسعار الفائدة لازم يبقى فاهم"

فيديو.. وزير المالية عن الضرائب الجديدة: لا نحارب الأغنياء

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــا