عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس عاطل لاتهامه بسرقة مشغولات ذهبية من داخل أحد المساكن بالجمالية

حبس متهم
حبس متهم

 أمرت النيابة العامة بجنوب القاهرة، اليوم الخميس، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة مشغولات ذهبية من داخل أحد المساكن فى منطقة الجمالية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهم.

 

اقرأ أيضًا..حبس عاطل متهم بسرقة سبيكة ذهب من محل في الجمالية

 

كانت وردت معلومات أكدتها تحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة، تفيد قيام شخص بعرض مشغولات ذهبية للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتها الحقيقية، على الفورانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان وتمكنت من ضبط المتهم.

 

وبالفحص تبين أنه (عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج)، وضبط بحوزته مشغولات ذهبية عبارة عن ( 5 غويشة - 3 خاتم - أسورة – سلسلة – انسيال) مجهولين المصدر، وبمواجهته اعترف بسرقتها من داخل مسكن أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة المرج، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات وأمرت بحبس المتهم.

 

وفي سياق آخر قضت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات بنها، بالسجن المؤبد لحداد لاتهامه بقتل صاحب توك توك وسرقته بشبين القناطر.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين أمير عادل رمزى، وسامح عبد الغني العنتبلى، وأمانة سر كمال حلمى جاويش.

 

وجاء بأمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 4052 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة شبين القناطر، والمقيدة برقم 63 لسنة 2021 كلى شمال بنها، أن المتهم"ب ج م"، 27 سنة، حداد، مقيم دائرة مركز شرطة شبين القناطر، قتل عمدا "س أ ع"، 18 سنة، سائق توك توك، مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وما أن ظفر به بأحد الأماكن المتاخمة والقصية عن أعين الرقباء حتى التقط من الأرض حجرا، وانهال على المجنى عليه بعدة ضربات استقرت برأسه محدثا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، ليرتكب جنحة أخرى وهى سرقة التوك توك الخاص بالمجنى عليه.

 

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا من المقدم أيمن سليمان، رئيس مباحث شبين القناطر الأسبق، يفيد بورود

إشارة من مستشفى شبين العام بوصول "السيد.ا.ع" 18 سنة، سائق توك توك، جثة هامدة إثر إصابته بجروح تهتكيه بالرأس.

 

على الفور انتقل العميد عبد الله جلال، رئيس فرع البحث الجنائي الأسبق، وبسؤال والده أقر بخروج نجله "المجني عليه" بمركبة التوك توك التي يعمل عليها ولم يعد وفوجئ بالعثور على جثته قتيلا، وبإجراء التحريات، تبين أن مرتكب الواقعة صديق المجنى عليه ويدعى "ب.ج.م" 26 سنة، حداد.

 

 وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف تفصيليا بارتكاب الواقعة، وأكد أنه قام بالتصرف في التوك توك بالبيع لدي "مصطفى.ع.س" 22 سنة، ميكانيكي، وتم ضبطه وأرشد عن مركبة التوك توك المستولى عليها، وتم التحفظ عليها.

 

وأضاف المتهم أنه أقدم على إرتكاب جريمته لمروره بضائقة مالية وكثرة الديون عليه، حيث اختمرت في ذهنه فكرة التخلص من المجني عليه، مشيرًا إلى أن القتيل كان صديقه ودائما يستعين به لتوصيله فقام باستدراجه بحجة توصيله لأحد المناطق في مدينة شبين القناطر في الطريق الواصل بين قرية الشوبك ومدينة شبين، غافله وقام بضربه على رأسه بحجر طوب حتى تأكد من وفاته.

 

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأمرت بحبس المتهم، كما صرحت بدفن جثة المجني عليه عقب ورود تقريرؤ الصفة التشريحية الخاص به، والاستماع لأقوال الشهود، وعقب الانتهاء من التحقيقات أحالت المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.