رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حقيقة نتائج فعالية اللقاح في مكافحة متحور أوميكرون ستظهر خلال أيام

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد أوميكرون

قال مدير شركة "موديرنا" لصناعة الأدوية، بول بيرتون، إن نتائج فعالية الجرعة المعززة من لقاح "موديرنا" في مواجهة متحور كورونا الجديد أوميكرون" ستظهر الأيام المقبلة.

 

اقرأ أيضًا.. شاهد.. الصورة الأولى لمتحور أوميكرون تكشف سبب خطورته

 

وحذر بيرتون في حديثة لأعضاء البرلمان البريطاني، من السير وراء المزاعم التي تطلقها جنوب إفريقيا، بأن المتحور يسبب أعراضا خفيفة ومعتدلة، مشدا على أن هناك مخاطر كبيرة ستنتج عن انتشار سلالتي دلتا وأوميكرون معا.

 

وأكد بيرتون: "لا أعتقد أن أوميكرون نسخة أخف وأقل خطورة من السلالة المنتشره حاليا (دلتا)"، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

 

وأضاف بيرتون: "هناك فكرة سائدة بأن أوميكرون، سيتولى زمام الامور وينتشر بشكل أكبر من لتا، لكنني أعتقد أن السلالتين ستنتشران معا وسيعيشان معا لبعض الوقت".

 

وتابع: "بالتأكيد لا داعي للذعر، فلدينا العديد من الأدوات تحت تصرفنا، لقد تعلمنا الكثير عن هذا الفيروس على مدار العامين الماضيين، ويمكننا الاستمرار في مكافحته، لكنني أعتقد أن أوميكرون يمثل تهديدا حقيقيا".

 

وأطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحور الجديد لفيروس كورونا، الذي رصد أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفته "مثيرا للقلق".

 

وقالت المنظمة، إن هذا المتحور لديه عددًا كبيرًا من الطفرات "بعضها مقلق"، وتشير الأدلة المبكرة إلى زيادة خطر الإصابة به، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي".

 

تم الإبلاغ عن هذا المتحور لأول مرة من جنوب إفريقيا في 24 نوفمبر الماضي، ورصدت العديد من الحالات المصابه به في بوتسوانا وبلجيكا وهونج كونج وإسرائيل.

 

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع لفهم تأثير المتغير الجديد، حيث يعمل العلماء على تحديد مدى قابليته للانتقال.

 

لمزيد من أخبار الوفد اضغط هنا