رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفكير عالي| عمرو أديب: طرح أرض الحزب الوطني للاستثمار خطوة عظيمة.. "فيديو"

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

 قال الإعلامي عمرو أديب إنه يحب الاستثمار الأجنبي، على رغم أن البعض لديه حساسية من هذا الأمر، معقبًا: "أكبر دول العالم تسمح بالاستثمار الأجنبي في أعظم ممتلكاتها".

 

اقرأ أيضًا

فيديو.. عمرو أديب: جورج قرداحي كاذب واستقالته جاءت متأخرة

 

 أضاف "أديب"، خلال برنامجه "الحكاية" على فضائية "إم بي سي" مساء أمس، أن بيع العقارات لمباني الوزارات التي ستنتقل للعاصمة الإدارية والاستثمار فيها، مثل مجمع التحرير وأرض الحزب الوطني، فكر عالي  يجمع ثروة طائلة، مشيرًا إلى أن كل الإدارات السابقة لم تجرؤ على الاقتراب من هذا الملف، لكن الإدارة الحالية قضت على هذه الحساسية.

 وتابع: "أنا بتكلم عن الاستثمار في مجمع التحرير من 20 سنة.. وسيبك من اللي بيقول بيبعوا البلد والكلام دا"، مشيدًا بقرارات الدولة المصرية الخاصة بالتطوير، لأن مصر تستحق أن تكون جميلة.

 

طرح أرض الحزب الوطني للاستثمار قريبًا:

 قالت الدكتورة هالة السعيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج mbc مصر، مساء أمس الإثنين: أرض الحزب الوطني سيتم طرحها خلال أسابيع قليلة، لأننا انتهينا من الدراسات كافة، ولكن لدينا

بعض الاشتراطات التي سيتم التأكد منها أولًا ثم يتم طرحها.

 وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أنه تم توقيع اتفاقية تطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير مع تحالف يضم 3 من أكبر الشركات الدولية المتخصصة في تطوير المباني التاريخية بالعواصم الكبرى.

 

 وتابعت: مجمع التحرير بعد تطويره سيكون عبارة عن غرف فندقية وبعضها شقق فندقية، والتحالف الذي سيباشر العمل في المجمع يضم شركات لديها خبرات كبيرة في تطوير المباني التاريخية، وتصبح فيما بعد علامات فارقة، مضيفة: بعد دراسة المخططات جلسنا مع مجموعة من المطورين وأصدرنا كراسة شروط وتقدم لنا مجموعة كبيرة من الشركات، وتم الاتفاق على 7 شركات، وتم تخفيضها إلى 3 شركات. 

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا