رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: عصير البرتقال يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20%

عصير البرتقال
عصير البرتقال

 يمكن لتغييرات نمط الحياة التي تتراوح من اتباع نظام غذائي صحي إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أن تقلل من خطر إصابتك بالسكتة الدماغية، وأوضحت أخصائية التغذية د. كاري راكستون أن هناك مكملًا غذائيًا يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بها.

 

اقرأ أيضًا: مزايا فريدة لن تجدها إلا في عصير البرتقال

 

وجدت أخصائية التغذية الدكتورة كاري راكستون أن عصير البرتقال خيار رائع لأنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 15 إلى 20 في المائة. يبدو أن المكونات الصحية للقلب في عصير البرتقال هي البوليفينول والبوتاسيوم.

 

 قالت الدكتورة راكستون: "تظهر الدراسات السريرية أن بوليفينول الموجود في عصير البرتقال أو الأنثوسيانين  يريح الأوعية الدموية عن طريق

قمع الجينات الرئيسية المسؤولة عن الالتهاب والإجهاد التأكسدي، يعزز البوليفينول في عصير الفاكهة أيضًا تطور الجينات والمسارات الأيضية التي تعمل على إرخاء الأوعية الدموية، وتظهر الأبحاث أن عصير الفاكهة يوفر نفس الفوائد مثل الفاكهة الكاملة عندما يتعلق الأمر بتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية".

 

 وعندما يتعلق الأمر بالبوتاسيوم أوضحت الطبيبة أن لديه القدرة على خفض ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية.