رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طبيب هندي مصاب بمتحور أوميكرون يكشف أعراضه ويوجه رسالة للمواطنين

أوميكرون
أوميكرون

 وصف طبيب هندي أصيب بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، المعروف باسم أوميكرون، أعراض المرض بدقة.

 

اقرأ أيضًا.. متحور أوميكرون يرعب العالم| حقيقة وجود Omicron في مصر

 

 قال الطبيب، صاحب الـ46 عامًا، وهو واحد من 4 أشخاص اكتشفت السلطات الصحية في الهند، إصابتهم بالمتحور الجديد، ولا يزال في العزل بمستشفى في مدينة بنغالور جنوبي البلاد كإجراء احترازي، بعد تشخيص حالته في 22 نوفمبر الماضي، وفقًا لصحيفة خليج تايمز، إن الأعراض التي شعر بها تشمل آلامًا في الجسم وقشعريرة ونوبة دوار، وارتفاع في درجة الحرارة وصلت إلى 38.5 بعد 3 أيام من نتيجة الاختبار الإيجابية، فيما لم يكن يعاني صعوبات في التنفس، وكانت مستويات الأكسجين في الدم طبيعية عند حوالي 95.

 

 وأشار إلى أنه شعر بأنه بخير تمامًا، وقال بشكل قاطع إن المتحور الجديد أوميكرون لا يهدد الحياة، ولا يعرف الطبيب حتى الآن مصدر العدوى التي تلقاها، لأنه لم يسافر إلى أي من الدول التي أبلغت عن المتحور الجديد، الذي أثار قلقًا عالميًا .

 

ووجه الطبيب نصيحة للمواطنين بضرورة الالتزام والخضوع لفحص فوري في حال ظهور أي من أعراض كورونا، والعزل الذاتي وتلقي العلاجات اللازمة في حال ثبوت الإصابة، ووجه رسالة طمأنة بشأن خطورة المتحور . 

 جدير بالذكر أن الهند سجلت 4 إصابات بمتحور أوميكرون، حتى الآن، فيما يقترب العدد الكلي لإصابات كورونا هناك نحو 35 مليونًا، توفي من بينهم ما يقرب من 470 ألف شخص.

 

وفي سياق متصل ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 265 مليونًا و387 ألفًا و764 حالة.

 

وأوضحت الجامعة حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأحد، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و248 ألفًا و738 وفاة.

 

وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 49 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 6ر34 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 1ر22 مليون حالة.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news