عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا: ارتفاع الإصابات المؤكدة بمتحور أوميكرون إلى 104 حالات

متحور أوميكرون
متحور "أوميكرون"

 أعلنت السلطات الصحية في المملكة المتحدة، تسجيل 75 حالة إصابة جديدة بمتحور أوميكرون، لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

اقرأ أيضًا.. الصحة العالمية: أعراض "أوميكرون" ليست شديدة ولم تسبب أي حالات وفاة (فيديو)


وذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم السبت، أنه بذلك يرتفع إجمالي الإصابات بالمتحور في المملكة المتحدة إلى 104 حالات.

 

 وقد عرضت فضائية إكسترا نيوز، الخميس الماضي، تقريرًا تليفزيونيًا، بعنوان "قلق عالمي وتشديد قيود السفر.. آخر المستجدات حول أوميكرون"، مؤكدًا أن متحور أوميكرون يسير قلقًا عالميًا متناميًا من عودة الزمن إلى الوراء، فيما يتعلق بجهود مكافحة كورونا، خصوصًا بعد عودة العديد من الدول لاتخاذ إجراءات متشددة في مطاراتها وحدودها.

 

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن السلالة الجديدة أوميكرون سجلت في 23 دولة، وحذرت من أن فيروس كورونا سيواصل التحور إذا لم يتم اتخاذ إجراءات جدية تحد من انتشاره، وعدم الاعتماد فقط على إجراءات حظر السفر.

 

 وبحسب المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، فإن الدلائل كافة تؤكد أن أعراض متحور أوميكرون ليست شديدة ولم تتسبب في تسجيل أي

حالات وفاة، لكن من الضروري التوسع في نشر اللقاحات.

 

وصل متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه "مصدر للقلق"، إلى عدد كبير من الدول، بعد مرور أسبوع واحد فقط عن اكتشاف أول حالة إصابة به.

 

 وجمهورية جنوب أفريقيا التي أعلنت الأسبوع الماضي عن تسجيلها أولى حالات الإصابة بـ"أوميكرون" سجلت حتى اليوم 77 حالة بالمتغير الجديد. أما الدولتان العربيتان اللتان سجلتا إصابات بالمتحور فهما السعودية والإمارات (إصابة واحدة في كل دولة).

 

 وبينما أعلنت أستراليا اليوم الخميس، تسجيل إصابة جديدة بـ"أوميكرون" لمواطن كان في زيارة إلى الدوحة، فإن قطر لم تعلن حتى الساعة تسجيل إصابات بالمتحور.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news