رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تاريخ مواجهات مصر والسودان قبل مباراة كأس العرب.. تفوق كاسح للفراعنة على صقور الجديان

منتخب مصر
منتخب مصر

تتميز مبارايات مصر والسودان بالندية والإثارة دائما، رغم التفوق الكاسح للفراعنة أمام صقور الجديان عبر التاريخ الممتد بين المنتخبين .

إقرأ أيضًا.. تاريخ مشاركات منتخب مصر في كأس العرب.. لقب وحيد للفراعنة وخروج مبكر في 3 نسخ

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب السودان مساء اليوم السبت، على ستاد رأس عبود، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس العرب قطر 2021.

منتخب مصر

تفوق كاسح للفراعنة على صقور الجديان

التقى منتخب مصر مع شقيقه منتخب السودان من قبل في 20 مباراة رسمية، شهدت تفوقًا كاسحا لمنتخب مصر والذي حقق الفوز في 14 مباراة منها، بينما حقق منتخب السودان الفوز على منتخب مصر  في مباراتين فقط خلال الـ 20 لقاء، وكان التعادل حاضرًا في 4 مواجهات.

مباراة مصر والسودان

مصر والسودان في البطولة العربية

وقبل مباراة اليوم واجه منتخب مصر نظيره منتخب السودان مرتين في كأس العرب وشهدت المواجهتين فوز منتخب مصر، وكانت المباراة الأولى في نسخة عام 1965، والثانية عام 2008.

لا بديل عن الفوز

يدخل منتخب مصر مباراته امام نظيره منتخب السودان بحثا عن الفوز الثاني بالبطولة بعدما حقق الفوز على منتخبلبنان في المباراة الأولى بهدف دون رد،

لضمان التأهل إلى ربع النهائي والاحتفاظ بحظوظه في تصدر المجموعة، التي يحتل بها المركز الثاني حاليا، برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن الجزائر المتصدر .

مباراة صعبة

وتبدو مباراة اليوم صعبة خاصة وان المنتخب فاز على لبنان بصعوبة وتلقى انتقادات كبيرة، في حين يسعى منتخب السودان إلى تحسين صورته بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها من منتخب الجزائر في الجولة الأولى برباعية نظيفة، كما ان تحقيقه لنتيجة إيجابية اليوم يضمن لها فرصة المنافسة على التأهل للدور المقبل.

من جانبه أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، أن مباراة اليوم أمام منتخب السودان ستكون صعبة، ونسعى لتقديم مباراة كبيرة من خلال اداء جيد ونتيجة إيجابيه ترضي الجماهير.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا