رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هند صبرى: أسعى لتوثيق حقوق المرأة درامياً

هند صبرى
هند صبرى

أقدم فيلماً عن حياة الإنجليز عام ١٩١٩

استطاعت ندوة «إنها مبدعة» لمنصة نتفليكس التى أقيمت ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما أن تجذب عددًا كبيرًا من النساء لحضور فعالياتها، نجحت الإعلامية جاسمين طه فى إدارتها، وفتح حوار جرىء مع الفنانة هند صبرى التى أكدت أن الندوة لها دلالة كبيرة فى توعية المرأة بحقوقها وتشجيعها للدفاع عن وجودها، والعمل على طرح مشكلتها للمجتمع، وإصراره على النجاح ومسلسها «البحث عن علا» الذى يذاع على نتفليكس.

هو رحلة اكتشاف الذات لدكتورة صيدلانية ومواكبة تطورات الحياة المتسارعة، إلى جانب مغامراتها لإيجاد التوازن بين مسئولياتها المتعددة مع المحاولات الحالمة للعثور على الحب فى حياتها، ويثبت المسلسل أن المطلقة لها حق فى الحياة دون أن يعايرها المجتمع بفشلها.

وأكدت صبرى على المجتمع أن يغيير نظرته للمرأة ويتعامل معها كشخصية لها قيمتها، لكونها عصب الحياة ولها دور فعال فى تنمية المجتمع.

وأشارت إلى أن ما يقدم على الشاشة من شخصيات نسائية المقدمة فى السينما العربية بعيدة عن الواقع، مؤكدة أن هناك فجوة كبيرة بين الأعمال المكتوبة للمرأة والشخصيات

النسائية فى السينما، وعن المرأة التى تريد أن تمثلها والتى نحتك بها ونراها فى حياتنا اليومية.

ووجهت صبرى التهنئة لكل امرأة تحاول إثبات وجودها، وتسعى لأخذ حقوقها، متمنية للمرأة العربية أن تنتصر على الجهل والأفكار المتطرفة وتخرج من عباءة التحكم فيها.

وتحدثت هند صبرى عن نجاح مسلسل «الا أنا» يرجع لكونه قصصاً واقعية وصلت للناس بكل فئاته.

وطالبت صبرى كتاب السيناريو بكتابة أفلام أكشن تقوم المرأة ببطولتها بجانب الأعمال الكوميدية التى تقلصت، ولم يؤدها العنصر النسائى باستثناء ياسمين عبدالعزيز ودنيا سمير غانم.

 واختتمت صبرى حديثها بأنها تقوم حالياً بتصوير فيلم «كيرة والجن» فى بودابست الذى يتناول حياة الإنجليز عام ١٩١٩ويعتبر من أصعب الأفلام التى مثلتها فى حياتى الفنية.