عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تُؤكد عدم تسجيل أية إصابة بسُلالة"أوميكرون" الجديدة

كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

 أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي استقرار الوضع الصحي في بلاده، مشيرًا إلى عدم تسجيل أية إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"، جاء ذلك في تصريح للصحفيين أدلى به على هامش الزيارة التي قام بها إلى ميدان الأديرع التابع للقوة البرية في الجيش الكويتي.

 

اقرأ أيضًا.. ماليزيا تُسجل أكثر من 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا

 

وذكر أن حالة الوضع الصحي في الكويت مستقرة، مشددًا على أنهم يتابعون باهتمام شديد المتحور الجديد "أوميكرون" الذي شغل العالم في الأيام القليلة الماضية ووصل إلى بعض الدول الخليجية، وفقًا لـ"كونا".

 

وأكد أن الكويت "لم تسجل أية إصابة بهذا المتحور الجديد"، مبينا أن "التقصي والتتبع من وزارة الصحة قائمان، كما أن اللجنة العليا لطوارئ كورونا في مجلس الوزراء تتابع باهتمام كل التقارير

من وزارة الصحة ومجلس الوزراء في حالة استعداد دائم للتعامل مع هذا الوضع".

 

وأوضح أن "الاحترازات التي اتخذتها الكويت بمنع دخول أي شخص لم يتلق التطعيم وفرض مسحة أثبتت نجاعتها"، مشددًا سموه على "ضرورة الالتزام والتقيد بالاشتراطات الصحية في المرحلة المقبلة".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news