رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعدام نصف طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية

إعدام مواد غذائية
إعدام مواد غذائية

قام الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتكليف إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، لتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية في نطاق مدن الدقهلية؛ للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحي ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.


وقامت إدارة مراقبة الأغذية، بالمرور على 10 منشآت غذائية بمدينة المنصورة  تبين أن منها 3 دون ترخيص وعدد 3 منشآت بها خطر داهم تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل علي الصحة العامة، حيث تم المرور على منشأة غذائية وضبط 50 كيلو أرز جاف منتهي الصلاحية وبه تغير في الخواص (سوس) و11.680 كيلو كبد وقوانص دون بيانات وبها تغير بالخواص وكذا 15 كيلو لحوم مجمدة متغيرة في الخواص ودون بيانات.


وتمكنت الحملة من تحرير عدد 2 محضر لمدير المنشأة لوجود نقص شديد في اشتراطات مكان تجهيز الطعام للنزلاء وعدم حمل شهادة صحية وتم اخطار النيابة العامة لاستكمال الإجراءات، وتلاحظ  للحملة أن مكان التجهيز بدون أبواب  فضلا عن وجود قوارض وقطط في مكان التجهيز وكسور وتشققات في الحوائط بها حشرات وعدم وجود سلات قمامة، بالإضافة إلى أن جميع أواني الطبخ المستخدمة لا تصلح للطهي وتم

إبلاغ الجهات المعنية بضرورة الغلق لحين تتم الإصلاحات وتوافر الاشتراطات. 

 

وحرصت الحملة في المرور علي مقاصف جامعة المنصورة، وتمكنت من ضبط 25 كيلو صدور فراخ، و12 كيلو قطع دجاج متبلة، و12كيلو كبدة 
5.6 كيلو جبنة شيدر، و ذلك للتغير الشديد في الخواص وعدم الصلاحية للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير عدد 6محاضر جنحة صحية، وإعدام نص طن أغذية مختلفة بين الطازج والمجد والخضروات والفاكهة.

 

وقامن إدارة الأغذية، بسحب 32 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وبذلك يكون إجمالي الأغذية المضبوطة 131.28 كيلو جرام. 

 

وأكد وكيل وزارة الصحة، استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحه العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.