رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اسكتلندا: ارتفاع الإصابات بمتحور أوميكرون إلى 9 حالات

 متحور أوميكرون
متحور أوميكرون

 أعلن وزير الصحة الاسكتلندي حمزة يوسف، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة، بمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في البلاد إلى 9 حالات، وذلك بعدما تم تسجيل 3 حالات إصابة جديدة.

 

اقرأ أيضًا.. تسجل أول إصابة بمتحور أوميكرون فى اليابان

وذكرت قناة "سكاي نيوز"، البريطانية الناطقة بالإنجليزية إنه تم رصد 5 حالات، في منطقة "لاناركشاير" و4 حالات في منطقة أخرى، مشيرة إلى أنه بذلك ترتفع حصيلة الإصابات بالمتحور في المملكة المتحدة إلى 14 حالة.

 

رجحت منظمة الصحة العالمية، زيادة انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" بعد ظهوره في جنوب أفريقيا وانتشاره في عدد من الدول، وذلك وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

وحضت الصحة العالمية، على الإسراع بتطعيم الفئات ذات الأولوية بلقاح كورونا، مؤكدة أن "أوميكرون" لديه عدد غير مسبوق من المتحورات بعضها مقلق.

 

وأكدت الصحة العالمية، أنهم يحتاجون إلى مزيد من الأبحاث بشأن فعالية اللقاحات ضد "أوميكرون".

 

يذكر أنه تم اكتشاف المتحور الجديد في جنوب أفريقيا، بعد أن أعلن العلماء في البلاد أنه يشكل مصدر قلق بسبب ارتفاع عدد الطفرات فيه وانتشاره السريع بين الشباب في خاوتينج، المقاطعة الأكثر اكتظاظا بالسكان.

 

وأعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها من المتحور الجديد لفيروس "كورونا" بعد ظهوره في جنوب أفريقيا، مؤكدة أنها تحتاج لأسابيع عدة من أجل فهم طبيعة المتحور الأحدث.

 

وأوضح متحدث باسم المنظمة العالمية كريستيان ليندماير - وفقًا لقناة (الحرة) الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي دوري لوكالات الأمم المتحدة - أن فهم مستوى انتقال وشدة المتحورة الجديدة يحتاج إلى "أسابيع عدة".

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news