رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روبوت يحمل المتفجرات.. أبرز المنتجات العسكرية المصرية بمعرض إيديكس 2021 (فيديو)

مدرعة مصرية في معرض
مدرعة مصرية في معرض إيديكس

قال اللواء مهندس محمد شيرين، المشرف على قطاع مكتب وزير الإنتاج الحربي، إن مصر تصنع الأسلحة دائمًا لحماية حدودها فقط، ولا تعتدي على أحد.

 

اقرأ أيضًا.. حازم الجندي: معرض "إيديكس 2021" يعكس جهود القوات المسلحة في إحداث طفرة غير مسبوقة

 

بعد انطلاق معرض إيديكس 2021.. خبراء اقتصاد: يدعم المنتج الوطني

 

وأضاف شيرين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، أن مصر عرضت منظومة اكتشاف للسيارات الموجهة خلال معرض إيديكس 2021، فضلًا عن المركبة المدرعة على جنزير سيناء 200 بتصميم وتصنيع مصري 100%.


وأوضح أنه تم عرض روبوت يستطيع حمل متفجرات حتى وزن 100 كيلو جرام حال اكتشافها، فضلًا عن الرشاش المتعدد، والبندقية الآلية التي يحملها الجندي في الميدان، مؤكدًا حرص الإنتاج الحربي على تعميق التصنيع المحلي باستمرار.


وحول فرص تسويق المنتجات العسكرية لأفريقيا، قال: "نحرص دائمًا على صناعة منتج مصري بنسبة 100%، فضلا عن الحصول على تكنولوجيا بعض المنتجات من دول أوروبية وتصنيعها في مصر".

ويقام المعرض الدولى بمركز مصر الدولى للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث يشهد هذا العام حضورًا قويًا من رواد الصناعات العسكرية والدفاعية بمختلف بلدان العالم.

موعد معرض ايدكس العسكري 2021 وكيفية التسجيل الذهاب إليه

 وتستضيف مصر فعاليات المعرض الدولى الثانى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، وذلك بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 42 دولة فى الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

 

 يشارك فى فعاليات المعرض كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة فى مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية، كما يضم المعرض 21 جناحًا دوليًا فى هذه الدورة.

 

 من المتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد على 30 ألف زائر من قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين فى هذا المجال.

 

مواضيع ذات صلة: 

(فيديو) السيسي يلتقط صورة تذكارية خلال انطلاق معرض إيديكس 2021
فيديو.. وصول الرئيس السيسي لافتتاح معرض إيديكس 2021

 8 شركات روسية كبيرة تُشارك في معرض "إيديكس 2021"

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هــــنــــــــــا