رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصرف الصحي ينذر بوقوع كارثة في قرية كوم البركة بالبحيرة

شوارع قرية كوم البركة
شوارع قرية كوم البركة

تعيش قرية كوم البركة مركز كفر الدوار حياة بدائية بسبب البطئ الشديد في تنفيذ أعمال مشروع الصرف الصحي، والذي بدأ العمل بة منذ أكثر من خمس سنوات، ولا يزال العمل يسير بسرعة السلحفاة، وسط حالة استاء شديدة من أهالي القرية.

 

ورغم أن قرية كوم الركة من أكبر قري المحافظة، إلا أنها تعيش على بحيرة من المياة بسبب استخدام الأبيار في صرف المجاري مما يهدد بإنهيار المنازل التي ظهرت عليها التشققات في الجدران الأعمده.

 

إلتقت (الوفد) مع عدد من أهالي القرية، وأكد أحمد شريف موظف،

حالة من الإستياء الشديد يعيشها أهالي القرية بسبب البطئ الشديد في تنفيذ أعمال مشروع الصرف الصحي والذي بدأ العمل به منذ مايزيد عن الخمس سنوات، وكل فترة يتم تغيرر مقاول الباطن ويأتي مقاول آخر جديد ونحن لانعلم الأسباب الحقيقية في بطئ أعمال تنفيذ المشروع.

 

ويلتقط طرف الحديث محمد خالد عامل، قائلا:" تبرعنا نحن الاهالي بقطعة ارض لبناء محطه للصرف الصحي وكانت فرحتنا شديدة فور البداء في اعمال تنفيذ المشروع ولكن رويدا رويدا تبدلت الفرحة بالقلق بعد بطء اعمال التنفيذ ،

وحاليا تم الإنتهاء من الخطوط الارضية والفرعيات ولم يتبقي سواء ربطها بالمنازل فقط ولكن لا نعلم اسرار البطئ الشديد رغم اننا نسمع من المسئولين بقرب البدء في ادخال الخدمه لكنها مجرد تصريحات ورديه".

 

وحذر علي رشاد موظف، من وقوع كارثة وانهيار المنازل بسبب اعتماد الأهالي علي الأبيار في صرف المجاري ، والتي كانت نتيجتة ان المنازل تعوم علي بحيرة من المياة وظهرت العديد من التشققات في الحوائط والأعمدة مما يهدد بسقوطها في اي لحظه.

 

وطالب محمد مسعود مزارع، بسرعة انهاء المشروع وادخل الصرف الصحي رحمة بالأهالي خاصة وان القرية تغرق في مياة الأمطار طوال موسم الشتاء وتتحول الشوارع الي برك من المياة تسبب صعوبه في خروج الاهالي الي أعمالهم