رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زراعة 160 ألف فدان بمحصول القمح بالشرقية

زراعة القمح
زراعة القمح

أعلن المهندس على لاشين، وكيل أول وزارة الزراعة بالشرقية، زراعة 160 ألف فدان من محصول قمح حتى الآن منذ بداية زراعته يوم 10 من الشهر الجاري، لافتا إلى أن المستهدف زراعته هذا العام بالمحافظة 400 ألف فدان.

 

 

وذكر وكيل الوزارة، أن أعمال التوعية بطرق الزراعة الحديثة وكيفية مقاومة الحشائش العريضة والنجيلية، مستمرة للمزارعين بهدف زيادة محصول القمح، وأن الجهاز الإرشادى مستمر في عقد ندوات توعوية لتشجيع المزارعين على زراعة القمح على مصاطب والتى تعود على المزارع بأعلى إنتاجية وكذا ترشيد استهلاك المياه.

 

وأشار إلى أنه تم توفير مستلزمات الإنتاج للموسم الشتوى الجديد وخاصة الأسمدة والتقاوى، وعمل حملات بحقول الزراعات على رأس الغيط لحث المزارعين على

زيادة المساحات المنزرعة، خاصة من محصول القمح المحصول الأول، ومتابعة طرح التقاوى بالسعر المدعم، وتخصيص خط ساخن للإبلاغ عن التلاعب فى أسعار التقاوى.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن قسم بحوث القمح بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية يتم زراعة الحقول الإرشادية بالمحافظة لمحصول القمح والتابعة للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح ومشروع دعم مزارعى الحيازات الصغيرة - ايكاردا وأيضاً التجميعات الإرشادية التابعة لمشروع ترشيد استهلاك مياه الرى وذلك باستخدام السطارة المعدلة والواردة من الايكاردا.