رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كرم جبر: وسائل التواصل الاجتماعي منصة لنشر العنف بين الأطفال

كرم جبر
كرم جبر

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، أن الألعاب الإلكترونية لها دور رئيسي في انتشار ظاهرة العنف بين الأطفال، مشيرًا إلى جرائم العنف التي تحدث بشكل يومي في المدارس بين التلاميذ.

 

اقرأ أيضا.. ببجي موبايل تتعاون مع نادي ليفربول لكرة القدم | ربح معدات Liverpool FC المجانية

 

وأضاف "جبر"، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد"، أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت منصة لنشر العنف بين الأطفال نتيجة لانتشار الألعاب الإلكترونية والإعلانات التي تحس على انتشار العنف، مشيرًا إلى  أهمية وسائل الإعلام  في نشر التوعية الصحيحة بتلك الجرائم.

 

وأوضح رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، أن المجلس الأعلى للإعلام يسعى بالتعاون مع جهات المختصة في نشر حقوق الطفل وطرق القضاء على مظاهر العنف المختلفة، منوهًا على أن الندوة التي يعقدها المجلس تهدف لنشر هذه الحقوق .

 

والجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، أكد على إطلاق مبادرة للطفل، والعمل عليها إعلاميًا، واقترح أن يكون اسم المبادرة بصفة مبدئية "صاحب السعادة الطفل"،

مشيرًا إلى إنه سيتم العمل على حملة إعلامية كبيرة تصل للمدارس بالتنسيق مع الجهات المسئولة، ومن الممكن أن يتم إنتاج أعمال وبرامج سينمائية وإعلامية، وضرورة الاهتمام بالطفل وقضاياه لأنه بعد سنوات قد يرتدي هذا الطفل البدلة العسكرية للدفاع عن وطنه لذلك يجب زرع الوطنية وحب الوطن داخل كل الأطفال.

 

 وعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام جلسة حوارية اليوم  الإثنين،  في أحد فنادق القاهرة الكبرى، وتم خلالها تنظيم مائدة مستديرة مع قيادات الإعلام والشركاء الحكوميين ذوي الصلة حول حقوق الطفل ودور وتأثير الإعلام، وتستهدف التنسيق بين القيادات الإعلامية والأجهزة الرقابية ذات الاختصاص لتفعيل مدونة السلوك للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فيما يتعلق بتناول قضايا الطفل والأسرة.