رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحالف العربي: مقتل 115 عنصرًا من ميليشيات الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة

طائرات التحالف العربي
طائرات التحالف العربي

 أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، تنفيذ 22 استهدافًا للميليشيات الحوثية في مأرب، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاحل.

 

اقرأ أيضًا.. التحالف: 27 ألف قتيل من الميليشيا الإرهابية بمعركة مأرب

 وأضاف التحالف العربي، أن الاستهدافات أسفرت عن تدمير 16 آلية للميليشيات الحوثية في مأرب، ومقتل أكثر من 115 عنصرًا من ميليشيات الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة.

 وأكد التحالف أنه نفذ أيضًا 5 استهدافات للميليشيات الإرهابية في الساحل الغربي، طالت آليات عسكرية وموقعًا لتخزين الصواريخ الباليستية.

ويسعى التحالف إلى منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليًا في شمال البلد الغارق في الحرب.

وأوقعت المعارك منذ فبراير، حينما كثفّ الحوثيون حملتهم للسيطرة على مأرب، مئات القتلى من الجانبين وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم، على ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

  وتقود السعودية، منذ مارس

2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

 وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدنيًا في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرًا.

 وما زال نحو 3.3 مليون شخص نازحين بينما يحتاج 24.1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة.