رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

للسياحة مع بدء فصل الشتاء .. تعرف على أجمل أماكن السفاري الجبلية

رحلات سفاري
رحلات سفاري

تعتبر الصحاري المصرية من أجمل الأماكن في العالم التي تغلب عليها طابع المغامرة، حيث الوديان والتضاريس الطبيعية الخلابة، لذا فقد إنها تعد وجهة الكثير من السياح الذين يهيمون في حب السفاري الجبلية.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الوزراء: السياحة أمن قومى وعقوبات رادعةعلى المتجاوزين

 

وهناك الكثير من المناطق في الصحاري المصرية التي تصلح أن تكون رحلات سفاري للسياح الأجانب وغيرها من السياح المصريين خلال رحلات السياحة الداخلية.

ومع بدأ فصل الشتاء، تنشر بوابة الوفد أبرز أماكن رحلا السفاري الجبلية في مصر، وأكثرها تميزًا.

 

وادى أم درفة

أفضل أماكن لرحلات السفارى الجبلى بمدينة الغردقة هى منطقة " وادى أم درفة"، حيث يتميز الوادى بتضاريس طبيعية خلابة، ويظل الوادى أعلى قمة فى البحر الأحمر وهى قمة جبل الشايب، كذلك منطقة جبل الدخان التى ترك فيها الرومانيون جزءا من آثارهم والتى تعطى صورة طبيعية مميزة مع الطبيعة الخلابة.

منطقة وادى ام درفة بالغردقة تتميز بوجود عين مياه طبيعية بها وتبعد قرابة 45 كيلو من الغردقة، ويفضلها الكثير من السياح وخاصة الروس والأوربيون وعدد من الجنسيات الأخرى التى تعشق المغامرات.

 

محمية وادى الجمال

أفضل مناطق السفارى الجبلى بمرسى علم هي التى تقع وسط محمية وادى الجمال، حيث يمكن مشاهدة الحيوانات البرية بها مثل الكبش الأروى والغزال المصرى وأنواع مختلفة من الطيور الضخمة التى يأتى السياح خصيصا لالتقاط صور معها.

وتصل المسافة لأودية وادى الجمال من الفنادق المختلفة قرابة 200 كيلو متر داخل عمق صحراء لمشاهدة معبد سرابيس العظيم الذى يقص حكاية إيزيس وأوزوريس ومن بعدهم الرومانيين والذى يقع فى وادى سكيت.

وتعتبر السياح الأوربيين، أكثر السياح إقبالاً على رحلات السفارى الجبالى بمرسى علم، حيث أن الكثير منهم من يطلب الجلوس تحت شجر الأكاسيا والآراك المنتشرة فى أودية مرسى علم، حيث أن تلك الأشجار تعد تراثية عند قبائل العبابدة والبشارية.

 

وادى نقرص

كما أن وادى نقرص واودى سكيت، بوادى الجمال، يقوم بزيارتهم سياح أيضا من أوروبا لتذوق حياة الطبيعة ومشاهدة أشجار الاكاسيا والاراك وكذلك بئر أم كابو داخل محمية وادى الجمال.

وأن رحلات السفارى بمرسى علم بنطاق محمية وادى الجمال يتخللها شرب الجَبنة، المشروب الرسمى لقبائل العبابدة والبشارية وكذلك مشاهدة وركوب الجمال والماعز والأغنام وطبيعة الحياة ثم تختم الرحلات الجبلية بزيارة معبد سرابيس بوادى سكيت.

 

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا