رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطريق إلى المونديال 2: مصر والمغرب.. تاريخ صادم للفراعنة في مواجهة أسود الأطلس

مباراة مصر والمغرب
مباراة مصر والمغرب

 بعد تأهل منتخب مصر للدور الأخير من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، كتصنيف ثانٍ بين المنتخبات الـ10 المتأهلة، واقتراب قرعة الدور الأخير من التصفيات، أصبح على موعد مع مواجهة نارية مع أحد منتخبات التصنيف الأول، الذي يضم منتخبات الجزائر والسنغال وتونس والمغرب ونيجيريا.

 

اقرأ أيضًا.. الطريق إلى المونديال 1: التاريخ يمنح مصر والجزائر فرصًا متكافئة ولكن!

مباراة مصر والمغرب

 تقام مباريات الدور الأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بنظام الذهاب والإياب، حيث تخوض فرق التصنيف الثاني، مواجهات الذهاب في المرحلة النهائية على ملعبها مع فرق التصنيف الأول، بينما تقام مواجهات الإياب على ملعب فرق التصنيف الأول.

وتستعرض بوابة الوفد تاريخ منتخب مصر مع فرق التصنيف الأول قبل إجراء القرعة المقرر لها يوم 18 ديسمبر المقبل مع نهائي البطولة العربية للمنتخبات التي ستقام في قطر.

ومن منتخبات التصنيف الأول المحتمل أن يواجهه منتخب مصر المنتخب المغربي الشقيق الذي يتفوق بشكل كبير على الفراعنة في تاريخ المواجهات التي جمعت بين المنتخبين.

مباراة مصر والمغرب

 واجه منتخب مصر نظيره المغربي من قبل في 22 مباراة، لم يفز فيها الفراعنة سوى في 3 مباريات، بينما فاز منتخب المغرب على منتخب مصر فى 11 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 8 مواجهات.

 وتحمل مواجهات مصر والمغرب في تصفيات كأس العالم ذكريات غير سارة للمصريين، حيث التقى المنتخبان من قبل بتصفيات كأس العالم 6 مرات، تعادلا في 3 وفاز

منتخب المغرب في 3 مواجهات.

 وفى تصفيات أمم أفريقيا واجه منتخب مصر نظيره منتخب المغرب 6 مرات لم يفز فيها الفراعنة سوى مرة واحدة وتعادل مرتين وفاز منتخب المغرب في 3 مواجهات.

مباراة مصر والمغرب

 التقى منتخب مصر نظيره المغربي في بطولة كأس الأمم الأفريقية 6 مرات فاز الفراعنة فى مباراتين، وفاز منتخب المغرب في 3 مباريات وكانت التعادل حاضرًا في مباراة واحدة.

 فى بطولة البحر المتوسط تقابل منتخب مصر مع نظيره المغربي 3 مرات، فاز منتخب المغرب في مباراتين وتعادلا في واحدة، وتقابلا مرة واحدة فى البطولة العربية وانتهت بالتعادل.

 وخلال المواجهات الـ22 سجل منتخب مصر في شباك المغرب 14 هدفًا، بينما استقبلت شباك الفراعنة 32 هدفًا.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا

موضوعات ذات صلة:

سيد معوض: اتحاد الكرة لم يدعم جهاز المنتخب السابق

إبراهيم حسن ينتقد أداء منتخب مصر مع كيروش

قبل المواجهة المرتقبة بكأس العرب.. 8 أرقام من مباريات مصر والجزائر