رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تعلق على سرعة استجابة المصريين في كندا للتبرع لـ "حياة كريمة"

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

ثمنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، سرعة استجابة المصريين في كندا وتبرعهم للمشروع القومي "حياة كريمة"، مؤكدة على أن ذلك الفعل نابع من الانتماء والولاء لوطنهم.

 

اقرأ أيضًا: للمصريين العاملين بالخارج| المستندات المطلوبة للخضوع لقانون التأمينات والمعاشات الجديد

 

ونوهت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها اليوم، إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعه أمس جاء عقب رغبة المصريين بالخارج بالمساهمة والمشاركة في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر.

 

وأضافت نبيلة مكرم، أنهم مستمرون في دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للجالية المصرية في كندا، وسيتم إطلاق العديد من الفعاليات لكافة الجاليات المصرية بالخارج بكافة الدول للترويج للمبادرة وتسهيل مشاركتهم ومساهمتهم بها.


جاء ذلك بعد أن استجابت الجالية المصرية في كندا لدعوة أسقفية الخدمات بالكنيسة المصرية وقاموا بالمساهمة بـ ١٠٠ ألف دولار لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" عن طريق مؤسسة Blessed Canada إحدى مؤسسات المجتمع المدني بكندا.


وقد شهدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين وزارة الهجرة والكنيسة القبطية الأرثوذكسية ممثلة في "أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية" ومؤسسة

حياة كريمة، بشأن تنسيق مشاركة الجاليات المصرية بالخارج لدعم أنشطة المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة".


ويأتي بروتوكول التعاون إيمانًا من الأطراف الثلاثة لدعم تنفيذ أعمال وأهداف مبادرة "حياة كريمة" بالتنسيق وتكامل الجهود المبذولة والتي تستهدف تحسين جودة حياة المواطن والأسر الأكثر احتياجا وفي الوقت ذاته ما يساعد جهود الدولة المصرية لتحقيق وتوطين أهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وذلك في إطار توحيد جهود الدولة في ملف الفقر للتخفيف عن كاهل المواطن وتوفير الدعم المالي بما يساعد على رفع معيشة الفرد وتحسين جودة حياة المواطنين.

 

موضوعات ذات صلة:

 

تكريم "دانيال نور" لجهوده في علاج المهمشين خلال جائحة كورونا

ننشر آخر تطورات تعديل المهن للعمالة المصرية بالسعودية

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.