عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية يشارك في المؤتمر الوزاري الدولي حول الأونروا

وزير الخارجية ‎سامح
وزير الخارجية ‎سامح شكري

شارك وزير الخارجية ‎سامح شكري عبر تقنية الفيديو كونفرانس في المؤتمر الوزاري الدولي حول وكالة الأونروا، والذي يُعقد في بروكسل برئاسة مشتركة من الأردن والسويد.

 

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية يترأس جلسة مجلس السلم والأمن الأفريقي

كان المؤتمر قد انطلق في العاصم البلجيكية لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ‏بحضورٍ دوليٍ واسعٍ لنحو ٦٠ دولة ومنظمة دولية وإقليمية.

ويهدف المؤتمر الذي يرأسه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ونظيرته السويدية آن ليندا، لحشد الدعم السياسي والمالي للوكالة لتمكينها من استمرار تقديم خدماتها الحيوية لنحو ٥.٧ مليون لاجئاً فلسطينياً في مناطق عملياتها الخمس وفقاً لتكليفها الأممي.

وأعربت الحكومة الفلسطينية، قبل يوم من انعقاد المؤتمر، عن أملها في أن تبقى وكالة الأونروا، بصفتها الشاهد الدولي على “نكبة اللاجئين” فرصة للحصول على الدعم المالي لضمان استمرار عملها، وتجاوز محنتها المالية التي تهدد الخدمات التي

تقدم لنحو ستة ملايين لاجئ.

وقال مسؤول فلسطيني، إن الدول المضيفة والأونروا واللاجئين الفلسطينيين يعولون على نجاح المؤتمر في اعتماد آلية تمويل دائم ومستدام قابل للتنبؤ عبر توقيع الدول المانحة اتفاقيات تمويلية مع “الأونروا” متعددة السنوات يحقق لها استقرارها المالي وإدامة الخدمات الحيوية.
ومن المقرر أن تقدم الوكالة الدولية خلال المؤتمر، خطة مفصلة لعملها ستعرض على مندوبي عشرات الدول المانحة، ومنها دول عربية وأجنبية، وتشمل الخطة أن تقدم تلك الدول تعهدات رسمية، تقدم خلالها مساعدات مالية ثابتة طوال السنوات الثلاث.
لمتابعة المزيد من الأخبار والتقارير .. اضغط هنا