عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الصحة تكشف حقيقة تعرض لموجة خامسة من فيروس كورونا

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، قائلا :"أننا ما زلنا في مرحلة ارتفاع الإصابات، وأن وزارة الصحة تحرص على ألا تزيد الأعداد بدرجة تصل لمرحلة أن تكون أعداد المصابين أكبر من قدرة استيعاب المستشفيات.

اقرأ ايضا : فيديو.. حسام عبدالغفار: الدولة لم تنعد منفصلة عن رغبات المواطن

وأضاف "عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية " النهار"، اليوم الأحد، أن الإصابات في ارتفاع رغم توفير لقاحات كورونا، إلا أن هذه الزيادة لا يصاحبها زيادة في نسب الاحتياج لدخول المستشفيات، بخلاف الموجة الأولى والثانية.

كورونا

وأشار إلى أن سبب قلة الإصابات الشديدة هو ارتفاع عدد متلقي اللقاحات، أو اكتساب المناعة نتيجة الإصابة السابقة بالفيروس، وأن ارتداء الكمامة أصبحت مقبولة اجتماعيا.

 

واستطرد عبدالغفار أن شركات القطاع الخاص داخل الدولة بدأت في إطلاق مبادرات لتطعيم العاملين بـ لقاح كورونا، متابعا: وزارة الصحة وجهت العديد من الحملات المتنقلو إلى مصانع القطاع الخاص لتطعيم أكبر عدد من الموظفين داخلهم، لافتا إلى أن خوف المواطنين من الموجة الرابعة من فيروس كورونا أصبح أقل نتيجة الخبرة

التي تراكمت لدينا حول الفيروس، بالإضافة إلى وجود اللقاحات وتطعيم عدد كبير ضد كورونا، متابعا: عدد الإصابات بكورونا في الموجة الرابعة منخفض وأقل بكثير من الموجات السابقة.

لقاح كورونا

وكشف عبدالغفار  حقيقة تعرض البلاد إلى موجة خامسة من لقاح كورونا، موضحا:"  حتى الآن لم نصل إلى ذروة الموجة الرابعة، ولذلك من المبكر أن نحكم على موعد انتهاء الموجة الرابعة ودخول غيرها"، مناشدا المواطنين بضرورة الحصول على  لقاح كورونا واتباع الغجراءات الاحترازية لتخطي الموجة الرابعة من الفيروس بسلام.

 

المزيد من أخبار قسم الميديا 

مواضيع ذات صلة :

طبيب يحذر من حدوث جلطات دموية باعتبارها أخطر عواقب فيروس كورونا

الحصول على لقاح كورونا شرط حجز تذكرة مباراة مصر والجابون (فيديو)

بدء التجارب السريرية.. معلومات عن لقاح كورونا المصري "كوفي فاكس"