رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأيام المقبلة

درجات الحرارة
درجات الحرارة

 أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن  البلاد تشهد، اليوم الخميس، أجواءً خريفية وانخفاضًا تدرجيًا وطفيفًا بدرجات الحرارة، لافتة إلى أن الجو معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار وفترات الظهيرة.

 

اقرأ أيضًا: شبورة ورياح.. تعرف على حالة الجو ودرجات الحراراة غدًا الخميس

 

 أضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، صباح الخميس، أن درجات الحرارة تنخفض فور غياب أشعة الشمس، لافتة إلى أن الطقس لطيف في أول ساعات الليل، ومائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

درجات الحرارة

درجات الحرارة تصل إلى 17 درجة:

 أشارت إلى درجة الحرارة الصغرى تنخفض وتصل إلى 17 درجة، مشددة على أهمية ارتداء الملابس الخريفية واصطحاب جاكيت، بسبب انخفاض درجات الحرارة بصورة أكبر الفترة المقبلة، لافتة إلى أن  الشبورة المائية المتكونة في الصباح الباكر، تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية للبلاد ومدن القناة ووسط سيناء، مؤكدة أنها تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس ما يؤدي إلى تحسن الرؤية الأفقية.

حالة الطقس

 واستطردت غانم، أنه من المتوقع انخفاض كثافة الشبورة المائية خلال الأيام المقبلة؛ بسبب نشاط الرياح وهطول أمطار

على بعض المناطق، قائلة إن غدًا يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد كمطروح والسلوم قد تمتد إلى الإسكندرية، لافتة إلى أن هناك فرص سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة وستكون رعدية على مناطق جنوب سلاسل البحر الأحمر كمرسى علم وحلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل، منوهة إلى أنها مستمرة يومي الجمعة والسبت وتخف حدتها يوم الأحد.

حالة الطقس

 وأكملت غانم أن باقي مناطق الجمهورية تشهد استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية، مناشدة المواطنين متابعة النشرات الجوية، والقيادة بهدوء تام واتباع كل تعليمات المرور أثناء تكون الشبورة المائية، واصطحاب جاكيت خفيف أثناء الخروج من المنزل.

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة: 

خبير أرصاد يكشف حالة الطقس حتى الإثنين المقبل

درجات الحرارة المتوقعة من اليوم حتى الأحد المقبل

فيديو.. تحذير مهم من الأرصاد الجوية خلال الـ48 ساعة المقبلة