رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب الصين وتتسبب في إلغاء رحلات جوية

عاصفة ثلجية تضرب
عاصفة ثلجية تضرب الصين

عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو، للعاصفة الثلجية التي ضربت الصين، والتي تسببت في إلغاء عدة رحلات جوية، بالإضافة إلى غلق بعض الطرق.

اقرأ أيضًا.. الصين تدعو مواطنيها إلى تخزين مواد غذائية استعدادًا لحالة طارئة 

عاصفة ثلجية تضرب الصين

ويظهر الفيديو الثلوج الكثيفة، تغطي الطرق الرئيسيسة في بعض المناطق شمال الصين، ما تسبب في زحام مروري، وذلك وسط جهود من السلطات المحلية لإزالة الثلوج وإعادة فتح الطرق.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية في الصين، أصدرت أمس الأحد، إنذارًا لمواجهة العواصف الثلجية في بعض مناطق شمالي ووسط وشرقي البلاد، وهي الأولى من نوعها هذا الشتاء.

وقالت الهيئة، وفق ما أوردته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية، إن منسوب الثلج سوف يصل إلى أكثر من 30 سنتيمترًا نتيجة عواصف ثلجية متوقعة ستضرب أجزاء من البلاد خلال الفترة ما بين مساء السبت وحتى مساء الأحد، ونصحت المقيمين بالبقاء في الأماكن المُغلقة، وحثّت السلطات المحلية المختصة

باتخاذ إجراءات الحيطة والحذر على الطرق والسكك الحديد ومحطات الكهرباء ومرافق الاتصالات.

ويعمل نظام التحذير من الأحوال الجوية في الصين وفق أربع مستويات مُرمّزة بالألوان، إذ يُمثل اللون الأحمر أشدها، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق، مع العلم إن الإنذار للعاصمة الثلجية الحالية باللون البرتقالي.

عاصفة ثلجية تضرب الصين

وقدّرت محطة الأرصاد الجوية المحلية في مقاطعة بشمالي الصين، انخفاض درجات الحرارة في معظم مناطقها ما بين 10 إلى 14 درجة مئوية خلال الفترة ما بين يومي الأحد والإثنين، ويشار إلى أن السلطات أغلقت أيضًا العديد من الطرق السريعة في خبي وشانشي، بشكل مؤقت.