رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تدمر مسيرة مفخخة أطلقها الحوثي باتجاه خميس مشيط

مسيرة مفخخة
مسيرة مفخخة

تمكنت الدفاعات الجوية السعودية، اليوم الاثنين، من تدمر مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه خميس مشيط، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

اقرأ أيضًا.. التحالف العربي: تدمير 17 آلية عسكرية للحوثي ومقتل 138 إرهابيًا

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، قد أعلن أمس الأحد، أن العمليات التي نفذها في محافظة مأرب الاستراتيجية وسط اليمن خلال اليوم الأخير أسفرت عن مقتل نحو 140 من عناصر جماعة أنصار الله "الحوثيين".

وذكر التحالف اليوم الأحد، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أنه نفذ خلال 24 ساعة 29 عملية لاستهداف آليات وعناصر لـ"أنصار الله" في جبهتي مديريتي الجوبة والكسارة في مأرب.

وأشار التحالف إلى أن هذه العمليات كلفت الحوثيين 138 عنصرًا و17 آلية قتالية. 

 ويأتي ذلك على خلفية تصعيد الأعمال القتالية في محافظة مأرب الاستراتيجية التي لا تزال آخر معقل لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وسط البلاد، وإعلان الحوثيين عن إحرازهم تقدما ميدانيا ملموسا في زحفهم الرامي إلى إحكام سيطرتهم على مدينة مأرب.

ويسعى التحالف إلى منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليًا في شمال البلد الغارق في الحرب.

وأوقعت المعارك منذ فبراير، حينما كثف الحوثيون حملتهم للسيطرة على مأرب،

مئات القتلى من الجانبين وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم، على ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا.

وما زال نحو 3.3 مليون شخص نازحين بينما يحتاج 24.1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة.