رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مهرجان القاهرة السينمائي| أندرو محسن يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية

مؤتمر مهرجان القاهرة
مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي

 قال آندرو محسن، مدير المكتب الفني لـ مهرجان القاهرة السينمائي، إن جميع الأفلام المشاركة هي نتاج مجهود كبير من البحث قدمه فريق البرمجة، لافتًا إلى أسماء أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، والتي تضم في مقدمتها الفنانة نيللي كريم، إلى جانب أعضاء من إيطاليا وفرنسا ودول أخرى.

 

اقرأ أيضًا.. تعاون بين «القاهرة السينمائي» ومركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية

 

وأكد "محسن"، خلال المؤتمر الصحفي المقام لمهرجان القاهرة السينمائي للإعلان عن تفاصيل دورته الـ43، أن لجنة التحكيم تضم تنوعًا كبيرًا على مستوى الخلفيات والأعمار، لافتًا إلى أن ذلك دليل على حرص الجميع على الوجود في مهرجان القاهرة.

 

وأضاف: "تضم قائمة أفلام العروض الخاصة عددًا كبيرًا من الأعمال بينها: "صعود، ذاكرة، تمساح النيل، ملك العالم، رجل بلا وطن، ملك الضحك، ملك العالم، البيت المجاور".

 

تفاصيل العروض العالمية والدولية في القاهرة السينمائي

يشار إلى ان كان مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، كشف أسماء العروض العالمية والدولية الأولى التى سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ43، ووصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا طويلاً مقسمًا ما بين 9 أفلام عرض عالمى أول، وفيلمين عرض دولى أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلمًا قصيرًا عرض عالمي أول سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقًا.

 

كما تنوعت الأفلام الطويلة الـ11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة

الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلمًا واحدًا ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

 

معلومات عن مهرجان القاهرة السينمائي 

يذكر أن الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، تقام فى الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

جدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A فى الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

 

لمزيد من الآخبار الفنية.. اضغط هنا

اخبار فنية ذات صلة

محاضرات ونقاشات.. أنشطة "نتفلكس" خلال مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الـ43

13 فيلمًا في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي تعرف عليها

ملتقى القاهرة السينمائي يكشف أعضاء لجنة التحكيم وجوائز نسخته الثامنة