رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هاتفيًا.. رئيس النواب اللبناني يطمئن على الكاظمي بعد مُحاولة الاغتيال

 رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

 أجرى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اتصالًا هاتفيًا، برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، للاطمئنان على صحته وعائلته بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها فجر اليوم، وكان بري قد بعث، في وقت سابق اليوم، برقية للكاظمي، مستنكرًا محاولة الاغتيال والغدر، معتبرًا أنها محاولة لاغتيال العراق وأمنه واستقراره باستهداف رئيس الوزراء وعائلته الكريمة بعدوان آثم.

 

اقرأ أيضًا.. التفاصيل الكاملة لمُحاولة اغتيال رئيس وزراء العراق "الكاظمي"

 

يُشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أجرى، اتصالًا هاتفيًا، بنظيره العراقي مصطفى الكاظمي، للاطمئنان عليه بعد النجاة والسلامة من محاولة الاغتيال التي تعرض لها فجر اليوم، وتمنى ميقاتي للعراق الشقيق دوام الأمن والاستقرار.

 

وقالت الخارجية السعودية في بيان أصدرته اليوم إن المملكة "تدين بشدة للعمل الإرهابي الجبان الذي استهدف

رئيس مجلس الوزراء العراقي، وتؤكد وقوفها صفا واحداً إلى جانب العراق الشقيق، حكومة وشعبًا، في التصدي لجميع الإرهابيين الذين يحاولون عبثا منع العراق الشقيق من استعادة عافيته ودوره، وترسيخ أمنه واستقراره، وتعزيز رفاهه ونمائه".

 

في غضون ذلك، دانت الخارجية الإماراتية "الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في العراق الشقيق، وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية"، مؤكدة وقوف الإمارات إلى جانب العراق في مواجهة الإرهاب وحرصها على استتباب الأمن والاستقرار فيه.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news