عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة الوفد المسائية| خطة الحكومة لإطلاق "معاشك بإيدك" وإعلان تلقي المراهقين لقاح كورونا

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأحداث التي وقعت اليوم الثلاثاء، الموافق 2 نوفمبر، على المستوى المحلي والدولي.

 

مدبولي يستعرض موقف تنفيذ عدد من مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لاستعراض موقف  تنفيذ عدد من المشروعات ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية.

 

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أهمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كبؤرة جذب كبرى للاستثمارات من كافة أنحاء العالم، في ظل ما تحظى به من موقع فريد مميز، ومزايا متعددة تجعلها قادرة على استقطاب مختلف الصناعات، بما يصب في صالح الاقتصاد الوطني. 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــــــــــــــــــــــا.

 

الحكومة تدرس إمكانية إطلاق "معاشك بإيدك" للفئات الأولى بالرعاية من المزارعين

 

التقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي لاستعراض دراسة إمكانية إطلاق معاش تأميني للفئات الأولى بالرعاية من المزارعين "معاشك بإيدك"، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تضع ملف الحماية الاجتماعية في مقدمة أولوياتها، لكافة فئات وشرائح المجتمع، لافتاً إلى أن اجتماع اليوم يأتي لمناقشة إمكانية إطلاق معاش تأميني لأهالينا من الفئات الأولى بالرعاية من المزارعين، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، وذلك بهدف توفير حياة لائقة للمزارعين، وتشجيعهم على التعامل مع المؤسسات المالية الرسمية.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــــــــــــــــــــــا.

 

 تطعيم الفئة العمرية من (15- 18) سنة بلقاح فايزر

 

 قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إنه سيتم خلال ساعات الإعلان عن آليات بدء تطعيم الفئة العمرية من ( 15 –

18) سنة بلقاح فايزر، الذي تتوافر منه حاليًا نحو 8 ملايين جرعة، معلنًا أنه اعتبارًا من يوم 15 نوفمبر الجاري لن يُسمح بدخول الجامعات لمن لم يتلقَ اللقاح المضاد للفيروس.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــــــــــــــــــــــا.

 

منع دخول الموظفين والطلاب غير المتلقين لقاح كورونا إلى المؤسسات

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم تفعيل القرار الذي أصدرته اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بشأن عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر الجاري، بدخول أى موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يُجري تحليل PCR كل أسبوع، وكما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــــــــــــــــــــــا.

 

الحكومة الإثيوبية تعلن حالة الطوارئ بعد زحف قوات تيجراي نحو العاصمة

 

نقلت قناة روسيا اليوم، في نبأ عاجل لها منذ قليل، مساء اليوم الثلاثاء، عن وسائل إعلام إثيوبية، اليوم الثلاثاء، بإعلان الحكومة الفيدرالية في إثيوبيا حالة الطوارئ بعد زحف متمردي إقليم تيجراي نحو العاصمة أديس أبابا.