رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي: مواجهة التغير المناخي بات أمرًا حتميًا لا يحتمل التأجيل (فيديو)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر أصدرت الطرح الأول للسندات الخضراء من أجل تمويل المشروعات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار، مضيفصا أن مصر انتهت من إعداد الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ عام 2050 التي تفتح الطريق لتحدث مصر في مساهمتها المحددة وطنيًا لإكمال جهود الدولة التنموية والتعافي من آثار جائحة كورونا.

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو) قمة المناخ تعرض رسالة من شاب مصرى حول جهود الدولة فى مواجهة التغير المناخى

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته في قمة  المناخ التي انطلقت اليوم، في جلاسجو باسكتلندا، وأذاعتها قناة "سكاي نيوز عربية"، مساء الإثنين، أن مصر تدرك حجم التحديات التي تواجه الدول النامية، منوهًا إلى تنفيذ الدول النامية لبرامجها في مواجهة التغير المناخي مرهون بحجم الدعم الذي تحصل عليه، خاصة التمويل الذي يعد حجر الزاوية المحرك الرئيس لقدرة دولنا في رفع طموحها المناخي.

 

وشدد على أن قضية تغير المناخ أصبحت تؤثر على العالم كله، مشيرًا إلى أن تقرير اللجنة الحكومية الدولية حول تغير المناخ أكد أن تعزيز عمل المناخ من أجل تحقيق هدف الـ 1.5 درجة مئوية صار أمرًا حتميًا لا يحتمل التأجيل.

 

وذكر أن مصر بادرت في تطبيق نموذجًا تنمويًا مستدام يهدف بالوصول بالمشروعات الخضراء الممولة حكوميًا إلى 50% في عام 2025 و100% في عام 2030.

وتابع: "على سبيل المثال تمثل مصادر الطاقة المتجددة حوالي 20% من مزيج الطاقة في مصر ونعمل على وصولها إلى 42% بحلول عام 2032 بالتزامن مع ترشيد دعم الطاقة"، لافتًا إلى أن مصر تتوسع في مواصلات النقل النظيفة بالتوسع في شبكات

المترو والسيارات الكهربائية وتجهيز البنية التحتية بالإضافة لإنشاء المدن الحديثة المستدامة، وتدشين مشروعات لترشيد استخدامات المياه وتبطين الترع والإدارة الكاملة للمدن الساحلية.

وبدأت منذ قليل، فعاليات قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ المقامة فى مدينة جلاسكو بمشاركة 190 دولة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إلى مقر الدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة حول تغير المناخ في مدينة جلاسكو بإسكتلندا، وكان في استقباله رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتي تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، وذلك في ضوء الدور المهم الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي في إطار مفاوضات تغير المناخ.

 

 

اقرأ المزيد:

انطلاق الدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسجو

الرئيس الأمريكي يصل جلاسجو للمشاركة في قمة التغير المناخي

(فيديو) جونسون: التاريخ سيحكم علينا إن فشلنا في مواجهة تغير المناخ

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اشغط هنــــــــــــا