رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) بعد انطلاق الدورة الـ26.. التسلسل الزمني لأبرز قمم المناخ

التسلسل الزمني لأبرز
التسلسل الزمني لأبرز قمم المناخ

عرضت قناة "سكاي نيوز عربية" اليوم الأحد، فيديو جراف يرصد التسلسل الزمني لأبرز قمم المناخ التي عقدت حتى 2021، بالتزامن مع انطلاق الدورة ٢٦ لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ اليوم الأحد، بمدينة جلاسجو، في إسكتلندا، وجاءت كالآتي:

اقرأ ايضًا.. انطلاق الدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسجو

التسلسل الزمني لأبرز قمم المناخ

- نيويورك 1988.. إنشاء فريق حكومي دولي لتقييم ظاهرة تغر المناخ.

- لندن 1990.. عقد اجتماع دولي خلص إلى أن زيادة مستويات الغازات رفعت حرارة الأرض.

- ريو دي جانيور 1992.. توقيع اتفاقية إطارية للحد من انبعاثات الغازات.

كيوتو 1997.. اعتماد بروتوكول تنفيذي تضمن أهدافًا ملزمة للحد من الانباعاثات الكربونية.

- باريس 2015.. 157 دولة تبنت اتفاقية تاريخية لمكافحة تغير المناخ.

وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى بريطانيا للمشاركة في الدورة ٢٦ لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ.

صرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتي تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، وذلك في ضوء الدور المهم الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي في إطار مفاوضات تغير المناخ.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس سيركز خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكلٍ عام والأفريقية على

وجه الخصوص، خصوصًا ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلاً عن التأكيد على ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وكذلك التأكيد على تطلع مصر لاستضافة الدورة المقبلة لقمة تغير المناخ خلال العام المقبل ٢٠٢٢.

أضاف المتحدث الرسمي أن برنامج زيارة الرئيس إلى بريطانيا سيتضمن عقد مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من المقرر كذلك أن يعقد  الرئيس مجموعة من اللقاءات خلال القمة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي، وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.