عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصريحات جورج قرداحي تهوي بالليرة اللبنانية

وزير الإعلام اللبناني
وزير الإعلام اللبناني" جورج قرداحي"

هبطت أسعار الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي أمس الجمعة، عقب الإجراءات التي اتخذتها السعودية تجاه لبنان، والتي شملت وقف الواردات اللبنانية.

اقرأ أيضًا..أزمة دبلوماسية تتبرأ منها الحكومة اللبنانية| تصريحات قرداحي تضعه في مرمى نيران دول الخليج

وسجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء 21200  ليرة، مقارنة بـ 20200، وجاء الانهيار الجديد لليرة، بعد تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي ضد السعودية.

واستدعت السعودية يوم الجمعة، سفيرها لدى بيروت، وطلبت من سفير لبنان لديها مغادرة المملكة في غضون 48 ساعة، كما قررت وقف كل الواردات اللبنانية إليها، كما طلبت البحرين من السفير اللبناني، الجمعة، مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

واستدعت الكويت أيضًا، اليوم السبت، سفيرها من بيروت، ومنحت السفير اللبناني لديها مهلة 48 ساعة لمغادرة الكويت احتجاجا على تصريحات قرداحي،  بحسب موقع وزارة الخارجية الكوتية.

وأثارت تصريحات" قرداحي" ردة فعل على الليرة اللبنانية بالهبوط بشكل كبير امام الدولار، وتعسر الاقتصاد اللبناني فوق تعسرة بسبب، أجماع دول الخليج العربية على إدانة تصريح وزير الإعلام اللبناني، الذي اعتبر فيها أن "السعودية والإمارات تعتديان على الشعب اليمني،

وأن الحوثيين يمارسون الدفاع عن النفس".

ومن ناحية لبنان طلب رئيس الوزراء، نجيب ميقاتي، من وزير الإعلام جورج قرداحي " تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية".

وعن الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان عن بيان رسمي لميقاتي قوله إنه أبلغ قرداحي هذه الرسالة في اتصال هاتفي بعد التشاور مع رئيس الجمهورية ميشال عون "في المستجدات الأخيرة مع المملكة العربية السعودية".

ودعت مجموعة من رؤساء الوزراء اللبنانيين السابقين، السبت، قرداحي إلى الاستقالة، قائلين إن تصريحاته وجهت ضربة قوية للعلاقات مع دول الخليج العربية.

مووضعات ذات صلة:

لبنان: انخفاض ملحوظ بسعر صرف الليرة أمام الدولار

السعودية: تصريحات وزير الإعلام اللبناني تُسيء للمملكة

الليرة اللبنانية تفقد 80% من قيمتها مقابل الدولار

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع alwafd.news