رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسلا الموديل 3.. السيارة الأكثر مبيعًا في أوروبا

تسلا
تسلا

من المؤكد أن تسلا هي أشهر علامة تجارية للسيارات الكهربائية وذاتية القيادة في العالم. ولكن علاوة على تلك الشهرة والقيمة السوقية القياسية لشركة صناعة السيارات ، فإن Tesla هي أيضًا شركة تبيع الكثير.

وهكذا أصبح الطراز 3 ، وهو مستوى دخول العلامة التجارية ، السيارة الأكثر مبيعًا في أوروبا في سبتمبر 2021. إنها ببساطة المرة الأولى في تاريخ السيارات التي تكون فيها السيارة الكهربائية هي السيارة الأكثر مبيعًا في القارة القديمة.

مع بيع 24،591 وحدة في أوروبا ، يضع أحدث تقرير من JATO dynamics الطراز 3 على رأس قائمتها. أمام المزيد من الموديلات القياسية مثل Renault Clio أو Dacia Sandero و Volswagen Golf عند سفح المنصة. باعت هذه الطرز الأربعة أكثر من 15000 نسخة خلال شهر الخريف هذا.

إذا تم وضع هذه الأرقام في منظورها الصحيح ، نظرًا لأنها تأخذ في الاعتبار مبيعات السيارات الجديدة فقط وبالتالي تنسى السوق المستعملة في حساباتها ، فإنها تظل رمزًا جيدًا للغاية للانتقال الكهربائي الحالي والسيطرة على ذلك. يأخذ تسلا ضمن الأخير.

جعل النمو ليدوم
حتى خارج الحدود الأوروبية ، أظهرت دراسة نشرتها مؤخرًا شركة LeaseLoco كيف تهيمن شركة Elon Musk على سوقها. تقدر أن تسلا تُباع كل ثلاث

دقائق. أرقام من غير المرجح أن تتوقف في أي وقت قريب.

تعتزم Tesla إطلاق إنتاج السيارات في Gigaractory في برلين ، ألمانيا ، في نهاية العام أو على أبعد تقدير في بداية العام المقبل. يجب أن يكون هذا المصنع قادرًا ، وفقًا لتصريحات Elon Musk ، على إنتاج ما لا يقل عن 520.000 وحدة سنويًا. ما لتأسيس الهيمنة ، الفاحشة بالفعل ، من تسلا على المنافسة.

اليوم ، تكلف Tesla Model 3 ما لا يقل عن 43800 يورو ، على الرغم من هذا السعر المرتفع إلى حد ما ، تهيمن الشركة الأمريكية على المبيعات وتسمح لنفسها بزيادة أسعارها. مع شل صناعة السيارات بسبب النقص غير المسبوق في أشباه الموصلات ، تتسلل شركة Elon Musk عبر النقاط وتستمر في إنتاج المزيد من السيارات.