رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد كارثة Rust .. منع استخدام الأسلحة الحية بهوليوود

 أليك بالدوين
أليك بالدوين

كشفت صحيفة أمريكية أن مسؤولي الأمن بهوليوود منعوا استخدام الأسلحة "الحية" من مجموعة الدراما البوليسية The Rookie على قناة ABC التلفزيونية ذات التصنيف العالي بعد مقتل مصور سينمائي وإصابة مخرج أثناء تصوير فيلم Rust.

 

اقرأ أيضًا: بطلها أليك بالدوين.. لقطة من فيلم تتحول لكارثة هزت هوليوود (تفاصيل)

 أليك بالدوين

وفقًا لصحيفة هوليوود ريبورتر، فقد أمر أليكسي هاولي، عارض المشروع، بألا يستخدم طاقم العمل والممثلون أذرعًا وظيفية من أي نوع أثناء العمل في البرنامج الذي يقوده ناثان فيليون.

 

وسيستخدم فريق الممثلين وطاقم العمل مع البنادق البلاستيكية، وهي عبارة عن بنادق طبق الأصل ذات قوة منخفضة تطلق عادةً الكريات البلاستيكية.

المصورة السينمائية

وجاءت تلك الخطوة بعد أن أطلق أليك بالدوين النار أثناء تصور مشاهده وقتل مصورة سينمائية الأسبوع الماضي قد تم إيقافه رسميًا ، لكن منتجي الغرب وصفوا هذه الخطوة بأنها "وقفة وليست نهاية".

قال المحققون إن الكاميرا لم تكن تدور عندما انطقت الرصاصة وقتلت المصورة السينمائي هالينا هتشينز وجرح المخرج جويل سوزا حيث كان سوزا يقف خلف هتشينز عندما وقع إطلاق النار.

تُعرف أيضًا باسم البنادق غير البارود أو الأسلحة النارية المقلدة، وهي عبارة عن نسخ متماثلة تُستخدم عادةً لممارسة الهدف والألعاب ذات

الطراز العسكري المشابهة لمسدسات كرات الطلاء أو بنادق BB.

بعد كارثة Rust .. منع استخدام الأسلحة الحية بهوليوود

يشترط القانون الفيدرالي ألا يقل عمر أي شخص يرغب في شراء مسدس "إيروفت" عن 18 عامًا ولا توجد لوائح فيدرالية بشأن العمر الذي يجب أن يكون عليه الشخص لاستخدام المسدس المقلد.

على الصعيد الوطني ، وضعت الولايات قيودًا مختلفة على بيع واستخدام البنادق البلاستيكية.

تمنع نيويورك أي شخص يقل عمره عن 16 عامًا من حيازة مسدس بلاستيكي بينما تطلب ولاية مينيسوتا من أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا الحصول على إذن الوالدين.

كتب المدير التنفيذي أيضًا مذكرة إلى موظفي السلسلة تناولت الحاجة إلى زيادة أمان الأسلحة النارية في المجموعة بعد الحادث المأساوي والمميت يوم الخميس الذي وقع أثناء إنتاج Rust.

موضوعات ذات صلة: 

كورونا تضرب صناعة السينما فى هوليوود