رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش السوداني: ما يحدث الآن تحرك لتصحيح المسار الديمقراطي

الفريق أول عبدالفتاح
الفريق أول عبدالفتاح البرهان

 أكد مصدر من الجيش السودانى، أن الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، سيتشاور مع السياسيين لتنفيذ التحول الديمقراطى، مشيرًا إلى أن سلسلة اعتقالات تستهدف من يعرقلون تنفيذ الوثيقة الدستورية.

 

اقرأ أيضًا: كيف تفاعلت القوى السياسية والدولية مع أحداث السودان؟

 

 أضاف مصدر من الجيش السودانى، وفقًا لما ذكرته "إكسترا نيوز"، أن ما يحدث الآن تحرك لتصحيح المسار الديمقراطى، وأن التحرك يستهدف من يعرقلون التحرك.

 

إضراب عام:

 دعا حزب تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الإثنين، إلى إضراب عام وعصيان مدني شامل، وذلك في أعقاب اعتقال قيادات مدنية بارزة بالبلاد.

 وقال الحزب، في بيان له، إنه يناشد الجماهير للخروج للشوارع واحتلالها وإغلاق كل الطرق بالمتاريس، والإضراب العام عن العمل وعدم التعاون مع الانقلابيين والعصيان المدني في مواجهتهم.

 

انتشار عسكري:

 شهدت السودان في الساعات الأولى من صباح اليوم، انتشارًا عسكريًا كثيفًا في العاصمة الخرطوم، بالتزامن مع حملة اعتقالات طالت شخصيات سياسية وزعامات حزبية سودانية.

 وأعلن مكتب رئيس الوزراء السوداني، أنه تم وضع رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك تحت الإقامة الجبرية، فيما أفاد مراسلنا بأن حمدوك سيصدر بيانًا حول التطورات في السودان "بعد قليل".

 وفي وقت سابق، قالت وزارة

الإعلام السودانية إنه تم "اعتقال أعضاء بمجلس السيادة الانتقالي من المكون المدني"، مضيفة كذلك أنه تم "اعتقال عدد من وزراء الحكومة الانتقالية بواسطة قوات عسكرية مشتركة".

 وأفادت أسرة المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء بأن قوة عسكرية اعتقلت المستشار فيصل محمد صالح بعد اقتحام منزله.

 وقالت وكالة أسوشييتد برس إن الاعتقالات في السودان طالت 5 مسئولين حكوميين حتى الآن.

وأفاد شاهد من رويترز بأن خدمات الإنترنت يبدو أنها انقطعت في العاصمة السودانية الخرطوم، فيما أفاد مراسلنا بانقطاع خدمات اثنتين من ثلاث شركات تقدم خدمات الاتصالات والإنترنت في السودان.

 

موضوعات ذات صلة:

انتشار عسكري في السودان ووضع رئيس الحكومة تحت الإقامة الجبرية

حمدوك: السودان الخاسر الأكبر من أي خطأ في سد النهضة

انتشار عسكري في السودان ووضع رئيس الحكومة تحت الإقامة الجبرية