رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير أمن معلومات: ترامب يسعى لإنشاء إمبراطورية تنافس فيس بوك ونتفليكس

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

 علق الدكتور محمد الجندي، خبير أمن المعلومات، على اعتزام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنشاء مواقع تواصل اجتماعي بديلة لتنافس فيس بوك وتويتر.

 

اقرأ أيضًا.. TRUTH Social.. تفاصيل منصة ترامب للتواصل الاجتماعى

ترامب

 قال الجندي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي"، أمس الخميس، إن الصراع كبير جدًا، وليس سهلًا، موضحًا أن ترامب يمتلك أموالًا طائلة ويمكنه المنافسة في هذا المجال، ولكن ليس وحده.

 وأكد أنه يوجد شركة عملاقة ومجموعة بنوك تشارك مع ترامب في إنشاء الموقع، موضحًا أن الصراع لن يكون سهلًا مع فيس بوك.

 وأشار إلى أن ترامب يخطط للاستحواذ على أفكار الأفلام على الإنترنت وينافس منصة نتفليكس، ويريد أن ينشئ إمبراطورية تنافس في فضاء العالم الافتراضي.

ترامب يعلن إنشاء موقع تواصل اجتماعي:

 كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رسميًا عن إطلاقه منصة على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022، بعد بضعة أشهر من إخبار مساعده شبكة فوكس نيوز عن خططه، إنه يسميها TRUTH Social، ومن الواضح أن المنصة جزء من جهود حملته للرد على شركات التكنولوجيا الكبرى في وادي السيليكون، التي استخدمت قوتها الأحادية الجانب لإسكات الأصوات المعارضة في أمريكا.

 يعتقد بعض مؤيدي ترامب أن الشبكات الاجتماعية متحيزة ضد الأصوات المحافظة - في عام 2018، رفعت مجموعة دعوى قضائية ضد

Twitter و Facebook و Google، متهمة إياهم بخرق قوانين مكافحة الاحتكار وانتهاك حقوق التعديل الأول من خلال التآمر لقمع وجهات النظر المحافظة.

 

سبب اعتزام مارك زوكربيرغ تغيير اسم فيس بوك:

 وكشف الدكتور محمد الجندي سبب اعتزام مارك زوكربيرغ، تغيير اسم فيس بوك، قائلًا: "فيس بوك بيفكر بقاله فترة كبيرة في الاستثمار في العالم الموازي والسيطرة على الشركات التي تعمل في هذا المجال، وإخنا رايحين في سكة فيلم ماتريكس".

 وأكد أن تغيير اسم فيس بوك ليس له علاقة بالعطل التقني الذي حدث خلال الأيام الماضية وتسبب في شلل مواقع الواصل الاجتماعي لمدة 6 ساعات.

 وأوضح أن السبب الرئيسي يكمن في انغماس المستخدمين في العالم الافتراضي، خاصة بعد أزمة فيروس كورونا، مضيفًا: "إحنا مش عارفين إحنا هنروح فين في العالم الافتراضي.. الناس لازم ترجع لأفلام أفاتار وماتريكس.. ده اللي إحنا رايحن له دلوقتي".