رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

TRUTH Social.. ترامب يخطط لإطلاق منصة على وسائل التواصل الاجتماعي (تفاصيل)

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رسميًا عن إطلاقه منصة على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022، بعد بضعة أشهر من إخبار مساعده شبكة فوكس نيوز عن خططه، إنه يسميها TRUTH Social، ومن الواضح أن المنصة جزء من جهود حملته للرد على شركات التكنولوجيا الكبرى في وادي السيليكون، التي استخدمت قوتها الأحادية الجانب لإسكات الأصوات المعارضة في أمريكا.

 

(اقرأ أيضًا) الرئيس الأمريكي يهدد شركات التكنولوجيا العملاقة

 

TRUTH Social منصة دونالد ترامب الجديدة

 

يعتقد بعض مؤيدي ترامب أن الشبكات الاجتماعية متحيزة ضد الأصوات المحافظة - في عام 2018، رفعت مجموعة دعوى قضائية ضد Twitter و Facebook و Google، متهمة إياهم بخرق قوانين مكافحة الاحتكار وانتهاك حقوق التعديل الأول من خلال التآمر لقمع وجهات النظر المحافظة.

 

تم رفض القضية خارج المحكمة عدة مرات، وفقًا لبحث أجرته جامعة نيويورك نُشر في وقت سابق من هذا العام، لا يوجد دليل على التحيز المحافظ على الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم، حتى أنه كان هناك خطأ في Instagram في الأشهر التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية والذي فضل محتوى ترامب على محتوى بايدن.

 

ومع ذلك، فمن الصحيح أن فيسبوك وتويتر قد حظرا ترامب من منصتيهما في أعقاب أعمال الشغب في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير، قرر Twitter أن تغريداته في ذلك الوقت انتهكت سياساته، وفقًا للموقع الإلكترون، يجب قراءة تغريداته (التي يمكنك الاطلاع عليها

في أرشيف) في سياق الأحداث الأوسع في البلاد والطرق التي يمكن من خلالها تعبئة تصريحات الرئيس من قبل الجماهير المختلفة، بما في ذلك التحريض على العنف.

 

ترامب يحاول استعادة حسابه على تويتر

 

في وقت سابق من هذا الشهر، رفع ترامب دعوى قضائية لاستعادة حسابه على Twitter، بحجة أن الحظر ينتهك حقوق التعديل الأول له، في الواقع، حصل حظره على الموقع على إشارة خاصة في إعلان TRUTH Social، وقال في بيان: "نعيش في عالم تتواجد فيه حركة طالبان بشكل كبير على تويتر، ومع ذلك تم إسكات رئيسك الأمريكي المفضل".

 

ستطلق شركة TRUTH Social إطلاقًا تجريبيًا في نوفمبر للضيوف المدعوين، يتوقع ترامب وفريقه طرحه في جميع أنحاء البلاد في الربع الأول من عام 2022.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع Alwafd.news

موضوعات ذات صلة

دونالد ترامب يقاضي تويتر لاستعادة حسابه

لمدة سنتين.. فيسبوك يعلن تعليق حساب ترامب

بعد تعليق دونالد ترامب.. فيسبوك يُغير القواعد لقادة العالم