رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. الفنانون المشاركون بـ«الجونة» سعداء بالمهرجان والمنافسة بين الأفلام كبيرة

الفنانة روجينا
الفنانة روجينا

عرض  برنامج "صباحك مصري"، المذاع على فضائية "mbc مصر" ، تقريرا يرصد آراء الفنانين في فاعليات مهرجان الجونة السينمائي، وذلك قبل ختام المهرجان .

 

اقرأ ايضا : نجوم الفن بجانب أبطال فيلم "ريش" في مهرجان الجونة السينمائي

 

وقالت  الفنانة بشرى إنها سعيدة للغاية  بمشاركة 7 أفلام مصرية بالمهرجان هذا العام، وتتنوع ما بين الطويل والقصير والروائي والتسجيلي، لافتة إلى أن فيلم "كباتن الزعتري" لأنه ابن منصة الجونة السينمائية وخاصة أن موضوعه يتحدث عن اللاجئين والحلم .

بشرى

 

تفاصيل فيلم كباتن الزعتري المشارك بمهرجان الجونة السينمائي 

وأضاف علي العربي ، مخرج ومنتج فيلم " كباتن الزعتري" ، أن الفيلم شارك في حوالي 85  مهرجانا عالميا، لكن مهرجان الجونة هو الأهم ، معقبا: "لولا الجونة مكنش الفيلم بقا موجود في كل العالم"، مضيفا :" الفيلم بيحكي عن ولدين تعرضوا لظروف صعبة وبحثا عن حلهما إلى أن تحقق".

 

علي العربي

 

أروى جودة: مبسوطة بالمشاركة في مهرجان الجونة 

وأضافت أروى جودة: "مبسوطة أن الناس كلها بقت مهتمة بالفعاليات والمهرجانات أكتر من الأول ، ولحد الأن كل الأفلام اللي شوفتها عجبتني".

 

أروى جودة

 

روجينا : مشاركة عربية كبيرة بمهرجان الجونة السينمائي 

بينما قالت روجينا:"مبسوطة وحاسة إن المنافسة كبيرة، وفيه مشاركة عربية واسعة، وده المطلوب وحضرت فيلم كباتن الزعتري امكبارح وهحضره تاني ". 

 

وأشاد الفنان محمد فراج أن الدورة الخامسة لمهرجان الجونة أقوى من السابق، مستطردا في أفلام عاوز لسة أشوفها ".

 

على مدار يومين منذ انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، لم نرِ أو نسمع عن المهرجان سوي تعليقات سلبية مصحوبة بألفاظ خادشة للحياء؛ بسبب فساتين الفنانات التي باتت حديث السوشيال ميديا. وتناسوا أنه مهرجان سينمائي هام يضيف  للصناعة، وليس عرض أزياء.

 

شئنا أم ابينا نجح الجونة السينمائي أن يكون واحدًا من أضخم المهرجانات السينمائية في المنطقة العربية رغم أنه حديثي الولادة، لكن رسالته كانت واضحه وهذا ما نراه جليًا في كم الأفلام الهامة التي يحرص المهرجان على جلبها للجمهور وللسينمائيين.

 

 فيجد النقاد أنفسهم أمام وجبة دسمة فيها كل ما لذ وطاب من مختلف الثيمات التي تحتاج للأقلام للكتابة عنها.

 

متابعة الجمهور للأزياء أصبحت أمرًا معتادًا؛ لكن تلخيص المهرجان في الأزياء فقط وتجاهل فعالياته وأحداثه ظلم للمهرجان.

وفي السطور التالية قررت أن أعطى فكرة بسيطة عن ما يقدمه المهرجان فى دورته الخامسة.

 

..برنامج مهرجان الجونة السينمائي يتكون من 3 مسابقات رسمية هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

 

ويعرض المهرجان في هذه الدورة نحو 80 فيلماً من أحدث الأفلام العربية والدولية، وتصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة

الجونة، والشهادات) المقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة.

 

ويضيف مهرجان الجونة جائزة جديدة هي نجمة «الجونة الخضراء» المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة، وفي إطار البرنامج الخاص، يعرض المهرجان عدداً من الأفلام الكلاسيكية الأيقونية التي حازت إعجاب الجماهير على مدار الزمن.

ويقدم المهرجان الدورة الخامسة لمنصة الجونة السينمائية، وهي فعالية تقام بغرض دعم وتمكين صُناع الأفلام العرب ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

 

وتتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين هما مُنطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، وهما يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.

 

تمنح المنصة جوائز قدرها 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريع الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

ومن ضمن الفعاليات حفل استقبال عزة فهمي- دروسوس، التي تتحدث عن صناعة المجوهرات في مصر، وندوات عديدة بجانب ندوات المكرمين.

 

لمزيد من أخبار الميديا 
 

مواضيع ذات صلة : 

مهرجان الجونة السينمائي مش فساتين وبس

مهرجان الجونة السينمائي يعلن مشاركة الفيلم المصري "ريش" في دورته الخامسة

الفيلم المصري "ريش" يحصل على الجائزة الكبرى بمهرجان كان السينمائي