رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سكرتير البحر الأحمر يبحث تطوير حلقة السمك و الشاطىء العام رقم 4 بالغردقه

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، عقد اللواء محمد بنداري السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، بحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام المساعد والمهندس محمود يونس رئيس فرع المقاولون العرب بالبحر الأحمر، اجتماعا مطولا لمناقشة  الموقف التنفيذي لتطوير الشاطئ العام والبدء في تطوير حلقة السمك.

 

في بداية الاجتماع أكد السكرتير العام علي ضرورة التنسيق  وسرعة الانتهاء من التخطيطات والرسومات اللازمة للبدء في تطوير حلقة السمك بمدينة الغردقة ، مع مراعاة الشكل الجمالي والحضارة الذي يليق بالمدينة السياحية.

 

وأوضح بنداري، أن التطوير يشمل حلقة السمك بالكامل لتكون على طراز أوروبي يليق بمدينة الغردقة السياحية، ويشمل إنشاء مصنع ثلج وساحة لانتظار السيارات.

 

وأضاف أن حلقة السمك تحتاج لعملية تطوير لكونها مزارا سياحيا مهم يزورها المئات يوميا من السياح، مشيراً إلي أن الحلقة ليست تراثا تاريخيا فقط بل هى تراثا سياحيا حديث وإرثا يستحق التوثيق من زواياه المتعددة.

 

ولفت بنداري إلى أن حلقة السمك من أهم المزارات السياحية ، داخل مدينة الغردقة، وأكثر مكان يزوره السياح بمفردهم لأكثر من مرة، لمشاهدة الأسماك المختلفة التى يتم اصطيادها من البحر الأحمر.

 

وأضاف البنداري، أن تطوير تلك المنطقة مخطط جيدا بحيث يقدم جميع الخدمات اللوجستية داخل حلقة السمك وكذلك زوار المنطقة، حيث سيتم التطوير على أعلى مستوى وبكفاءة عالمية تناسب طبيعة المنطقة، وخاصة لموقعها بين مارينا الغردقة السياحى ومسجد الميناء الكبير.

 

 وأكد أن أعمال التطوير سوف تضم انشاء منطقة خدمات كاملة داخل السوق" حلقة السمك "حتى يتم توفير الخدمة كاملة للمواطنين الوافدين عليها، مثل محال بيع الخضروات، وأفران للأسماك ومحال لتنظيفها، وتزويدها بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار للسيارات وتجهيز أماكن لتناول الطعام داخل الحلقة.

 

وناقش السكرتير العام الموقف الحالي لتطوير الشاطئ العام وبدء العمل بالمرحلة الثانية لتطويره ، ليليق بأبناء المحافظة ، ويكون متنفساً للأهالي، وموضحاً بأنه من حق أبناء البحر الأحمر ان يكون لهم متنفساً ليستمتعوا بمياه البحر وممارسة السباحة.

 

وأشار إلى أن الجزء الأول لأعمال تطوير الشاطئ يشمل إنشاء

ممشى خارجى انترلوك، وكافيتريات وأكشاك تجارية ومطاعم عالمية ومدرجات للاستمتاع بالشاطئ ودورات مياه، وجزء خاص بالشماسى وممشى من الخرسانة المطبوعة لسهولة حركة المواطنين داخل الشاطئ.

 

وأوضح السكرتير العام ، أن المساحة الإجمالية للشاطئ العام رقم 4 بالغردقة تبلغ نحو 50 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة الجزء الأول للمرحلة الثانية نحو 15 ألف متر مربع.

 

أشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى للشاطئ الخاصة بالممشى بطول 800 متر، وافتتحها المحافظ خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي  فى يناير الماضى، مشيراً إلى أن أعمال التطوير شملت عمل برجولات، وأرضيات وأماكن لجلوس المارة للاستمتاع بمشاهدة جمال وطبيعة البحر الأحمر،.

 

وقرر زيادة عرض الرصيف إلى 4 أمتار ليستوعب أكبر عدد من الجمهور والمارة مع عمل برجولات لجلوس المواطنين والاستماع بجمال البحر.

 

وقال اللواء محمد بنداري السكرتير العام للمحافظة، أنه من المقرر أن  تشمل أعمال التطوير بالمرحلة الثانية إنشاء نافورة راقصة وأكشاك تجارية ومطاعم عالمية ومدرجات للاستمتاع بالشاطئ، ودورات مياه ومناطق للأطفال وخدمات للزوار

وكذلك تضم منطقة انتظار للسيارات، وبعض الأعمال الفنية لتجميل الشاطئ برؤية عالمية وأرضيات رخام وجرانيت يتوسطها عدد 4 نوافير بكل منها مجسم لتمثال بحري، بالإضافة إلى مجسمات بأحجام مختلفة وكذلك وحدات إنارة ديكورية موزعة على كامل مسطح المشروع والعديد من البرجولات والمقاعد لخدمة الممشى، ليكون من أفضل وأجمل الشواطئ.