عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صناعة الملابس تواجه أزمة حادة بسبب الكساد

شركة «بى.اى.م»
شركة «بى.اى.م»

أكدت مارى لويس، رئيس المجلس التصديرى للملابس العضو المنتدب لشركة «بى.اى.م» للملابس، أن قطاع الملابس الجاهزة يمر فى الوقت الحالى بفترة عصيبة جداً بسبب وباء كورونا.

كما أكدت فى تصريحات لها خلال بداية انطلاق القاهرة الجديدة 2030 الذى نظمته مجموعة «اى.ام اتش جروب» برئاسة محمد على سعد، وعقد مؤخراً بشرم الشيخ، أنه رغم الفترة الصعبة التى تمر بها الصناعة بوجه عام ومنها قطاع الملابس الجاهزة إلا أن صادرات القطاع لا تزال تحتل المركز الثالث فى التصدير و60% من حجم الصادرات تذهب للسوق الأمريكى.

وأوضحت مارى لويس أن تقليل ساعات التشغيل أدى إلى تراجع فى الإنتاج، وهو الأمر الذى يجب تداركه بسرعة وتقوم المصانع بزيادة ساعات التشغيل حتى تكون هناك زيادة فى الإنتاج والتصدير، وهو الأمر الذى سيسهم فى خفض الواردات من 8 مليارات دولار إلى 2 مليار دولار.

كما أوضحت رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة أن المنافسة فى قطاع الملابس الجاهزة أصبحت منافسة بين دول ودول وليست منافسة بين

صناعة وصناعة، مؤكدة أن صناعة الملابس فى مصر أصبحت تتمتع بميزات تنافسية كبيرة جداً تجعلها قادرة على المنافسة خارجياً، حيث نمتلك مصانع لديها إمكانيات هائلة فى الصباغة والتجهيز، ومحالج كبيرة، بالإضافه إلى أن المصانع حاصلة على أكبر شهادات الجودة العالمية.

وأشارت مارى لويس إلى المساندة والدعم اللذين يحصل عليهما القطاع من وزراء المجموعة الاقتصاد يه، وقيام وزارة التجارة والصناعة بإعداد برنامج محفز ومشجع على زيادة الصادرات للأسواق الخارجية.

ونوهت رئيس المجلس التصديرى بأهمية قيام الحكومة بتقليل الوقت لاستخراج الشحنات من الموانئ، وخفض الرسوم لمساعدة القطاع على زيادة الصادرات فى ظل التكاليف المتغيرة والباهظة التى تعانى منها المصانع فى التشغيل والإنتاج.