رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر يدين مقتل وإصابة العشرات فى تفجيرين أثناء صلاة الجمعة بأحد المساجد بأفغانستان

انفجار المسجد
انفجار المسجد

قتل ٣٣ شخصًا وأصيب ٥٧ آخرين في انفجارين استهدفا أحد مساجد ولاية قندهار الأفغانية، وذلك أثناء صلاة الجمعة. هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الحادث حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا..مرصد الأزهر: 48 عملية إرهابية في القارة الإفريقية خلال سبتمبر

 

ويأتى الهجوم الإرهابي بعد أسبوع من انفجار مماثل داخل أحد مساجد ولاية قندوز والذى أسفر عن مقتل 46 شخصًا وإصابة 143 آخرين، وقد أعلن تنظيم داعش الإرهابي وقتها مسؤوليته عنه.

 

وإذ يتابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بقلق بالغ التفجير الإرهابي الغاشم الذى استهدف المصلين الآمنين، فإنه يدين  الهجوم الذي يدل على خسة ودناءة مرتكبيه وجهلهم التام بتعاليم الإسلام وسماحته، متقدمًا بخالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

 

الأزهر يدين الهجوم الإرهابي على مسجد بالنيجر

وكان أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في منطقة تيلابيري بغرب النيجر، وأسفر عن استشهاد عشرة أفراد أثناء أدائهم صلاة العشاء.

 

ويؤكد الأزهر رفضه لكل أعمال العنف والإرهاب التي تستهدف النيل من صورة الأديان، مشددًا على أن الاعتداء على دور العبادة أو على أي

إنسان هو من أبشع الجرائم التي تستوجب أقصى العقوبات في الدنيا، وقد توعد الله صاحبها بالخزي والعذاب في الآخرة، لما فيه من انتهاك لحرمات الله.

 

كما يجدد الأزهر مطالبته بضرورة تكاتف الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب والحد من اتساع نطاق العنف واستباحة دماء الآمنين؛ لوضع حد للعمليات الإرهابية التي تحصد أرواح الأبرياء.

 

ويتقدم الأزهر بخالص العزاء إلى النيجر؛ قيادة وشعبا، وإلى أسر الضحايا، داعيا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

 

موضوعات ذات صلة

مرصد الأزهر: 48 عملية إرهابية في القارة الإفريقية خلال سبتمبر

مرصد الأزهر يستقبل طلاب جامعة بنها لتوعيتهم ضد الأفكار المتطرفة

 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news