رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس التنمية الثقافية ينعى فوزي فهمي

فوزي فهمي
فوزي فهمي

 نعى الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية وجميع العاملين بقطاع الصندوق الدكتور فوزي فهمي عضو مجلس إدارة قطاع الصندوق، والذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز ٨٣ عامًا.

 

اقرأ أيضًا.. البيت الفني للمسرح ينعى الكاتب فوزي فهمي

 

وقال " عبدالوهاب " إن الراحل يعد واحدًا من أساطين ثقافة مصر خلال الثلاثين عاما الماضية، إذ أسهم وشارك في  أهم فترة من عمر الثقافة المصرية، وترأس مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي  منذ دورته الأولى عام ١٩٨٨حتى دورته الثانيه والعشرين عام ٢٠١٠، كما شغل منصب رئيس أكاديمية الفنون، وتخرج على يديه العشرات بل المئات من الفنانين الذين تتلمذوا على يديه خلال رئاسته للأكاديمية.

 

وأضاف " عبدالوهاب" أن الراحل لم يتوقف عطائه عن العمل الأكاديمي فقط .. بل أبدع عددًا كبيرًا من المسرحيات وترجم أكثر من ١٠٠ عمل للطفل.

 

وفي نهاية كلمته تقدم " عبد الوهاب" بالعزاء الي اسرة

وطلاب الراحل الكبير داعيا للفقيد بالرحمه ولأسرته بالصبر والسلوان.

 

معلومات عن فوزي فهمي

جدير بالذكر أن الدكتور فوزى فهمى مواليد عام 1938 ، حاصل على درجة دكتوراه في علوم المسرح وبكالوريوس  المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما، عضو المجلس الأعلى للثقافة وشغل العديد من المناصب بوزارة الثقافة منها وكيلًا  لوزارة الثقافة، رئيسًا للمركز القومي لثفافة الطفل، وتولى منصب عميد معهد النقد الفني وعميد معهد العالي للفنون المسرحية.

 

 ورئيس اكاديمية الفنون، من مؤلفاته المسرحية عودة الغائب، لفارس والأسيرة ولعبة السلطان، كما كان الراحل عضوا بالاختيار بمجلس الشوري.

لمزيد من الأخبار الفنية.. اضغط هنا