رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف عقبة: الدولة تسعى لتطعيم 40% من المواطنين مع نهاية 2021 (فيديو)

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

كشف الدكتور أشرف عقبة، مدير أقسام المناعة بجامعة عين شمس، آخر تطورات فيروس كورونا خلال الموجة الرابعة في مصر، قائلا: إن هناك انتشار واسع في إصابات الموجة الرابعة من كورونا مع انخفاض شدة أعراض الإصابة، لافتًا إلى أن عدد مصابي كورونا الذين يحتاجون إلى الحجر الصحي في المستشفيات أقل كثيرًا عن الموجات الماضية لكورونا. 

 

اقرأ أيضا.. الأسهم الأوروبية على أعتاب تسجيل أفضل أسبوع في 7 أشهر

 

وأوضح الدكتور أشرف عقبة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن مصر لا زالت على الخط الصاعد لمنحنى الإصابات مع الموجة الرابعة من كورونا، وهناك سعي للوصول للخط الواصل للإصابات وتدارك لعدد الإصابات المرتفعة، مؤكدًا أن عدد المصابين بالمستشفيات بالموجة الراهنة أقل من الموجات السابقة.

 

وأشار الدكتور أشرف عقبة، إلى أن معظم الإصابات بالعالم من متحور دلتا ، والذي وصل لانتشار كبير مع ملاحظة أن الإصابات به ليست بالغة الشدة ، وذلك نتيجة لزايدة نسبة من تلقوا اللقاح بالعالم ، متابعا : "نتمنى في

مصر الوصول لنسبة 40 % من المواطنين الملقحين مع نهاية العام " .

 

ولفت عقبة إلى أن وزارة الصحة المصرية تسعى لتوسيع حملات تطعيم المصريين، من خلال مجهوداتها في استيراد اللقاحات ، وتوطين صناعتها محليا.

 

ونوه بأن اللقاحات لازالت تحت الدراسة للتأكد من إمكانية اعطائها لمن هم أقل من 18 عاما، ويتم حاليا عمل عدد من الأبحاث لتعميم تجربة استخدمها للأطفال في الدول.

 

(شاهد الفيديو)

موضوعات ذات صلة: 

الصحة: تسجيل 865 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و40 حالة وفاة

دراسة تحذر: قضاء 5 دقائق فقط على وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك تعيسًا

اللقاح فيروسات ميتة مبتعورش| حسام حسني: تطعيمات كورونا في مصر آمنة وفعالة (فيديو)

 

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا