رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. هكذا استقبلت الجالية المصرية في المجر الرئيس السيسي

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه التحية للجالية المصرية بالمجر

 تجمع المئات من أعضاء الجالية المصرية في المجر، أمام مقر إقامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعاصمة بودابست، للترحيب به، خلال زيارته للمجر للمشاركة في قمة فيشجراد.

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو) السيسي: إحنا بنحترم شعبنا.. ومش محتاجين حد يكلمنا عن حقوق الإنسان

 

 عرضت قناة "ten" اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر عددًا من المصريين يقفون أمام مقر إقامة الرئيس السيسي في بودابست، حاملين أعلام مصر، ويرددون شعارات وطنية ومؤيدة للرئيس، وحرص السيسي على رد التحية لهم بعد خروجه من السيارة.

السيسي في المجر للمشاركة في تجمع فيشجراد للمرة الثانية:

  ووصل الرئيس السيسي، أمس الإثنين، إلى العاصمة المجرية بودابست، للمشاركة في قمة دول تجمع "فيشجراد" مع مصر، حيث يضم التجمع كلًا من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا.

 صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة مصر في القمة مع تجمع "فيشجراد" تأتي للمرة الثانية عقب عام ٢٠١٧، حيث تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الجالية المصرية في المجر تستقبل السيسي

  وتتناول القمة عددًا من الموضوعات، وعلى رأسها دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأمن الطاقة، وبحث فرص تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين الجانبين، فضلاً عن سبل تطوير التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تتمتع دول التجمع بعضويته.

 وأضاف المتحدث الرسمي، أن زيارة الرئيس إلى بودابست ستشهد أيضًا عقد مباحثات ثنائية مكثفة مع كبار المسئولين المجريين في مقدمتهم رئيس الوزراء المجري "فيكتور أوربان"، والرئيس المجري "يانوش أدير"، لبحث

تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، فضلاً عن التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

 

السيسي يلقي كلمة في قمة فيشجراد:

 قال السيسي خلال كلمته في قمة فيشجراد إن الهجرة غير الشرعية تعكس شكلًا من أشكال حقوق الإنسان المفقودة في منطقتنا، ولكن من منظور مختلف ليس فقط من منظور التعبير عن الرأي والممارسة السياسية.

الجالية المصرية في المجر تستقبل السيسي

 وأضاف السيسي:"هل الدول الأوروبية تشارك مع هذه الدول لتحسين أوضاعها السياسية والاقتصادية والثقافية من أجل الوصول لمقاربة مختلفة لفهم مفهوم حقوق الإنسان الموضوع الجدلي".

 وتابع: "أنا مش رافض إننا ناقش هذا الموضوع ونتكلم فيه ولكن من أي مقاربة؟ من مقاربة إنك توفر حياة كريمة لـ100 مليون مصري، هل الدول الأوروبية مستعدة أنها توفر لنا ذلك، وهل توفر لنا فرصة يكون في توأمة مع جامعاتكم المتقدمة مع الجامعات المصرية حتى تقدم نوع من التعليم الجيد الذي يناسب متطلبات العصر، هل أنتم مستعدون أنكم تنقلوا جزءًا من الصناعة في بلادكم لبلادنا علشان نوفر فرص عمل لشبابنا".