رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اللجنة السياسية لإعداد الدستور السودانى تعقد اجتماعها السادس

أخبار

الأحد, 03 مارس 2013 15:54
اللجنة السياسية لإعداد الدستور السودانى تعقد اجتماعها السادس
الخرطوم -أ ش أ :

ترأس الدكتور الحاج آدم يوسف نائب الرئيس السوداني اليوم الأحد ، الاجتماع السادس للجنة السياسية للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن الهيئة القومية العليا لإعداد مشروع الدستور الجديد للبلاد.

بحضور مساعدي رئيس الجمهورية عبدالرحمن الصادق المهدي وموسي محمد أحمد وعضوية ممثلي القوي السياسية
وعدد من الخبراء والقانونيين.
وتم خلال الاجتماع استعراض نتائج الاتصال بالقوى السياسية بغية تهيئة المناخ الملائم لمشاركة هذه القوى في إعداد الدستور ، ومواصلة السعي مع الأحزاب السياسية الأخرى

لذات الغرض.
وحول اختصاصات هذه اللجنة ، قال تاج السر محمد صالح عضو اللجنة من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ، إن واجبها اعداد المسرح السياسي ومشاركة الجميع في صناعة الدستور والسعي وراء الذين لم يشاركوا لضمهم للعملية ، واستقطاب القوى التي لم تشارك في اللقاء الذي تم عقده بناء على دعوة الرئيس عمر البشير.
من جهتها ، أوضحت بدرية سليمان عضو اللجنة وممثل حزب (المؤتمر الوطني) الحاكم أن بعض القوى التي تم الاتصال بها قدمت مذكرات مكتوبة والبعض منها قدم مقترحات شفهية كلها تؤكد أن هذه القوى على اتم الاستعداد للمشاركة في إعداد الدستور.
وقالت " إنه بعد أن تنتهى اللجنة السياسية للتنسيق والمتابعة من أعمالها من المفترض ان تشكل مفوضية قومية عليا تشارك فيها كافة القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني واكاديميون واساتذة جامعات لاعداد مسودة الدستور".
كانت اللجنة السياسية شكلت لجنتين للاتصال بالقوى السياسية وأخرى لإعداد قواعد عمل اللجنة والهيئة القومية العليا لإعداد الدستور .

 

أهم الاخبار