رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جنرال موتورز تكشف عن نظام قيادة من دون استخدام اليدين

جنرال موتورز
جنرال موتورز

قضى سائقو جنرال موتورز وكاديلاك أكثر من 10 ملايين ميل يستخدمون نظام Super Cruise لمساعدة السائق في عام 2017، كشفت الشركة الأربعاء عن الجيل التالي من نظام التشغيل من دون استخدام اليدين - وهو نظام تدعي جنرال موتورز أنه ستمكّن في النهاية القيادة من دون استخدام اليدين في 95 بالمائة من جميع سيناريوهات القيادة - التي يطلق عليها اسم Ultra Cruise.

 

جنرال موتورز توفر ميزة عدم استخدام اليدين في 6 سيارات كاديلاك

 

مميزات Ultra Cruise من جنرال موتورز 

 

ما يميز Ultra Cruise بصرف النظر عن الأنظمة المماثلة، مثل Ford's BlueCruise، هو أن Ultra مصمم للعمل فعليًا في كل مكان في الولايات المتحدة وكندا، عند الإطلاق، من المتوقع أن يعمل النظام على مليوني ميل من الطرق في أمريكا الشمالية - بما في ذلك الطرق السريعة وشوارع المدينة والتقسيمات الفرعية والطرق الريفية المعبدة - وسوف يتوسع في النهاية ليشمل حوالي 3.4 مليون ميل من الأسفلت.

 

إذا كنت قد اشتريت سيارة مزودة بتقنية Super Cruise (أو كنت تخطط لشراء أحد الطرازات الـ 22 التي ستتوفرها جنرال موتورز بحلول عام 2023)، فلا داعي للقلق، فلن تذهب إلى أي مكان.

 

تخطط جنرال موتورز لمواصلة تقديم سوبر كروز لسياراتها الأكثر شيوعًا مثل إسكاليد، وسي تي

4 / سي تي 5، وسيلفرادو وسييرا، بينما سيتم حجز ألترا كروز لعروض الشركة المتميزة، لم تحدد جنرال موتورز السيارة التي ستكون أول من يحصل عليها، على الرغم من أن الشركة لاحظت أن اختيار كاديلاك 2023 سيكون على رأس الخط.

 

بنيت فوق نظام Ultifi الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا من جنرال موتورز والاستفادة من عدد لا يحصى من الكاميرات الضوئية وأجهزة استشعار الرادار و LiDAR، ستدعم Ultra Cruise التغييرات التلقائية والمسار عند الطلب، المنعطفات اليمنى واليسرى، الامتثال لإشارات المرور، تجنب العقبات وحتى إيقاف نفسها في الممرات السكنية، سيتم تسليم المزيد من التحسينات على النظام إلى المركبات عبر تحديثات OTA.

 

لتجنب حطام السفن على غرار تسلا، ستنقل جنرال موتورز نظام كاميرا Super Cruise's Driver Attention Camera إلى النظام الجديد.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news