عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية: الاستراتيجية الوطنية خارطة طريق للنهوض بحقوق الإنسان

جانب من الورشة
جانب من الورشة

أكد السفير علاء رشدي، مساعد وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، أن الاستراتيجية الوطنية تعمل على تعزيز الحقوق الاجتماعية والسياسية للإنسان، والجهود الوطنية في هذا الشأن، وكل ما يتلازم مع الدستور.

جانب من الورشة

اقرأ ايضاً.. ننشر أسماء التشكيل الجديد لـ "القومي لحقوق الإنسان" برئاسة السفيرة مشيرة خطاب

وأوضح رشدي، خلال كلمته في ورشة عمل بعنوان "الأفاق التشريعية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان"، أقامها المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021، ، أن الاستراتيجية تعتمد على رؤية وتوجهات عظيمة، مشيرًا إلى أنها تمثل خارطة طريق وطنية للنهوض بقطاع حقوق الإنسان.

 

 

علاء رشدي يكشف أهداف الاستيراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأفاد مساعد وزير الخارجية والقائم بأعمال رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تشمل عدة محاور على رأسها الحقوق المدنية والسياسية والفئات المختلفة؛ وذلك وصولاً لإحراز تقدم بالتطوير التشريعي والمؤسسي وبناء القدرات.​

جانب من الورشة
جديراً بالذكر أنه قد انطلقت منذ قليل، أول ورشة عمل للمجلس القومي لحقوق الإنسان، بعد التشكيل الجديد، حول "الآفاق التشريعية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .. مشروع قانون العقوبات البديلة نموذجاً"، وذلك بالتعاون مع المنظمة العربية والمصرية لحقوق الإنسان.

 

وتهدف الورشة إلى استشراف الآفاق التشريعية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي

أعلنتها اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان برعاية رئيس الجمهورية في يوم 11 سبتمبر 2021.

جانب من الورشة

 يشارك في أعمال الورشة ممثلو الهيئات الحكومية والتشريعية والقضائية المعنية بحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني، وأساتذة القانون، والإعلاميون والهيئات المعنية والداعمة لحقوق الإنسان.

وتتضمن الورشة العديد من الاستحقاقات التشريعية المهمة في مجالات الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتمكين الفئات الأولى بالرعاية.

 

وتمنح الورشة اهتماماً خاصاً بإجراء حوار معمق بين مختلف أصحاب المصلحة حول جوانب التحديث العقابي، وتداول مشروع قانون العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحريات في الجرائم البسيطة، والذي من شأنه أن يساهم في تخفيف المعاناة الاجتماعية وتجنيب الدولة الأعباء الاقتصادية غير الضرورية.

 

لمتابعة أخبار بوابة الوفد اضغط على alwafd.news


موضوعات ذات صلة:

بعد رئاستها للمجلس القومي لحقوق الإنسان.. 30 معلومة لا تعرفها عن مشيرة خطاب

مجلس النواب يوافق على التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان