رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لن تصدق كم مليار دولار أُنفق على التطبيقات في العالم

تطبيقات الهاتف المحمول
تطبيقات الهاتف المحمول

قد يبدو الأمر مبالغًا فيه ولكن هناك تطبيقًا لكل شيء تقريبًا هذه الأيام، بدءًا من توصيل الطعام عبر الإنترنت، إلى منتجات البقالة، يستخدم الأشخاص الذين لديهم مستوى معين من الدخل المتاح تطبيقات للأشياء اليومية.

 

ببجي موبايل.. PUBG Mobile تربح مبالغ مجنونة أكثر من نصف إيرادات بلد واحد

 

من الواضح أن الناس لا يخجلون من الإنفاق على هذه التطبيقات. وفقًا لتقرير صادر عن Sensor

Tower، بلغ إنفاق المستهلكين في جميع أنحاء العالم على تطبيقات الأجهزة المحمولة 33.6 مليار دولار، عبر متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play في الربع الثالث من عام 2021.

 

يتضمن هذا الرقم إجمالي إنفاق المستهلكين على عمليات الشراء داخل التطبيق والتطبيقات المتميزة والاشتراكات، على أساس سنوي، نما هذا الرقم من 29.2 مليار دولار إلى 33.6 مليار دولار.

 

Android يقود الطريق في الألعاب والإنفاق على التطبيقات


يعزو Sensor Tower النمو إلى مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android الذين نما إنفاقهم بنسبة 18.6٪، مقارنة بالعام الماضي، نما المبلغ الذي تم إنفاقه على متجر Google Play من 10.2 مليار دولار إلى 12.1 مليار دولار.


مقارنة بمتجر Play Store، شهد متجر تطبيقات Apple نموًا متواضعًا نسبيًا، نمت عائدات App Store بنسبة 13.2٪ - من 19 مليار دولار إلى 21.5 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي، كما في الفترات السابقة، أنفق المستهلكون حوالي 1.8 مرة على سوق Apple مقارنةً بسوق Google، وفقًا لتقرير صادر عن Sensor

Tower.


يكشف التقرير الصادر عن Sensor Tower أيضًا أن الإنفاق على ألعاب الهاتف المحمول نما بنسبة 7.7٪ على أساس سنوي إلى 22.4 مليار دولار على مستوى العالم في الربع الثالث من عام 2021، مدفوعًا بشكل أساسي بسوق Google، نما إنفاق المستهلكين على ألعاب الأجهزة المحمولة على App Store بنسبة 5.6٪ إلى 13.1 مليار دولار من 12.4 مليار دولار، بينما ارتفع إنفاق Google Play بنسبة 10.7٪ على أساس سنوي إلى 9.3 مليار دولار من 8.4 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

 

يذكر تقرير Sensor Tower: "على الرغم من استمرار ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي على ألعاب الأجهزة المحمولة، إلا أن النمو الذي شهدته هذه الفئة قد بدأ في العودة إلى طبيعته".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

ببجي موبايل تعلن انضمام تيريز جيبسون 
تتويج فريق 963EGYPT بطلاً رسمياً في بطولة ببجي موبايل
كرو أنون.. أول مسلسل بين ببجي موبايل ومحمد هنيدي (شاهد الحلقات)