رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيناس الدغيدى أفسدت حفل تكريم بدرخان

 ندوة تكريم المخرج
ندوة تكريم المخرج على بدرخان

تحولت ندوة تكريم المخرج على بدرخان، التى أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول المتوسط، إلى انتقادات شديدة اللهجة لحال السينما، وما صلت إليه من تراجع لدورها التنويرى، وخرجت المخرجة إيناس الدغيدى عن المألوف، وأفسدت الاحتفال الذى حضره جمهور الإسكندرية من كل مكان للاحتفاء ببدرخان.

وتساءل الجمهور لماذا لا تتحدث الدغيدى عن أعمال بدرخان؟ وما سر إثارتها للسينمائيين فى ندوة تكريم مخرج كبير يحمل المهرجان اسمه هذا العام تكريمًا لمشروعه؟ وسعيها لاستفزاز بدرخان.

وكان بدرخان يأمل أن يرصد مشوار حياته بما فيه من صعوبات وذكريات وأعمال سينمائية وتدريسة بمعهد السينما، ولكن لم يسعفه الوقت بسبب ما حدث واكتفى بالحديث عن جمعية الأطفال التى أطلقها فى منزله، وحكى بدرخان عن فكرة الجمعية التى ولدت عند رؤيته لمجموعة شباب من السويد «النسور الصغيرة» عندما جاءوا لزيارته فى منزله، اقترحوا علىّ

أن أقيم فيه مشروع لخدمة الناس.

وقال عند زيارته للجمعية فى السويد لاحظ أن جميع المشرفين شباب وذلك ليعوضوهم عن الأب الذى لم يروها كثيرًا، كان نهجهم قائمًا على التعاون بناء الأطفال على الثقة فى النفس، وبالفعل عدت ونفذت المشروع وكان مشروعًا ناجحًا إلى أن بدأوا يغيرون نظام التعليم وأصبح عبارة عن اختبارات وهنا فقد الأطفال الحماس والشغف وأصبح استكمال الموضوع صعب.

وهروباً من المأزق التى وقعت فيه ندوة التكريم، أعلن الأمير أباظة رئيس المهرجان، أن يحتفل الحاضرون بتقطيع تورتة عيد ميلاد بدرخان وسط جمهوره ومحبيه.