عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحت رعاية الاتصالات.. إريكسون تطلق فاعليات هاكاثون معًا عن بعد

هاكاثون معًا عن بعد
هاكاثون معًا عن بعد

أعلنت شركة إريكسون انطلاق "هاكاثون معاً عن بعد" في الفترة بين الحادي عشر والثالث عشر من نوفمبر2021، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وبالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  (ITIDA).

 

يضم هاكاثون معاً عن بعد فعاليتين الأولى عبارة عن ملتقى وحلقات نقاش ملهمة والثانية تتعلق بهاكاثون لتحفيز الابتكار التكنولوجي حيث تبدأ الحلقات النقاشية في الرابع من نوفمبر بمشاركة نخبة من رواد الصناعة وقادة الفكر، بحوارات مفتوحة مع الجمهور بهدف تعزيز الوعي  والوصول لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

 

تنطلق فعاليات الهاكاثون خلال الفترة من الحادي عشر والثالث عشر من نوفمبر بمشاركة عناصر وفرق مؤهلة تسهم في إيجاد حلول مبتكرة تتماشى مع رؤية مصر 2030 وتدفع نحو تحقيق أهدافها.

 

يساهم ملتقى "هاكاثون معاً عن بعد" في تحسين جودة الحياة ومستوى المعيشة وأيضا المساهمة في النمو الاقتصادي والمستدام في مصر من خلال العمل مع رواد الأعمال والمحترفين والأكاديميين وطلبة الجامعة في مصر من أجل التعرف على والخروج بحلول مبتكرة قابلة للتطبيق، في ضوء رؤية مصر المشار إليها وتتمحور حول المجالات الخمس التالية:

 

1. جودة الحياة (الرعاية الصحية والرفاهية)

2. جودة الحياة (منظومة تعليمية من الطراز الأول)

3. بيئة متكاملة ومستدامة

4. التنقل للجميع

5. اقتصاد متنوع وتنافسي

 

ويهدف هذا الملتقى إلى تطويرأفكار حول التكنولوجيات الرقمية المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة بجانب تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) من أجل تحفيز الابتكار في الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030.

 

سوف يتم اختيار ٥ فرق فائزة في المسابقة – فريق من كل مجال

حيث ستحصل الفرق الفائزة على الدعم اللازم لتطوير حلولها، في حين سيحصل الفريق الأول على الجائزة الكبرى والتي تتمثل في زيارة المقر الرئيس لشركة إريكسون بالسويد لاستعراض حلهم

التقني المبتكر والتفاعل مع مجتمع رواد الأعمال.

 

قال المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات: "تعد هذه المسابقة نموذجا للتعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم ورعاية الأفكار المبتكرة بهدف تطوير حلول تكنولوجية تعمل على تحسين مستوى المعيشة، وتعزيز جهود التنمية المستدامة".

 

أكد محفوظ أن الهيئة ستقدم كافة أشكال الدعم اللازم بالتعاون مع شركة أريكسون لمساعدة رواد الأعمال والشباب المبدعين على تطوير أفكارهم وتمكينهم لاستغلال طاقاتهم الابتكارية كقوة للتغيير والنهوض بالمجتمع المصري.

 

قالت إيفا أندرين رئيس إريكسون مصر: "يسعدنا العمل مع ITIDA الذراع التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطلاق فاعليات ملتقى "هاكاثون معاً عن بعد" في مصر، ومن خلال هذه الفاعليات، نطمح إلى تطوير المواهب المحلية وغرس فيها عقلية إبداعية قادرة على صياغة وتشكيل حلول لأي مشكلات تواجهها الدولة".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news